11:55 GMT20 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أن عدد المصلين والمعتمرين والزائرين الذين قدموا للمسجد الحرام والمسجد النبوي، قد تجاوز 4 ملايين ونصف المليون شخص منذ تاريخ السماح بالصلاة والعمرة والزيارة في الحرمين في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

    وأكدت الرئاسة أن تفويج هذه الأعداد الضخمة، كان وسط إجراءات احترازية عالية الدقة والالتزام التام بالترتيبات التي أقرتها الرئاسة، بالتنسيق مع وزارة الحج والعمرة والجهات ذات العلاقة، بما يكفل سلامة وصحة الزوار والمعتمرين والمصلين؛ وفقا لصحيفة "عكاظ" السعودية.

    وكانت حكومة المملكة العربية السعودية، قد أعلنت فتح باب العمرة والصلاة في الحرمين الشريفين منذ منتصف شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وذلك على مراحل متعددة بدأت باستقبال ما نسبته 30% من الطاقة الاستيعابية للحرمين، مع مراعاة الإجراءات الاحترازية ضد فيروس "كورونا" المستجد.

    ثم المرحلة الثانية باستيعاب ما نسبته 75% ثم المرحلة الثالثة، والتي بلغت 100% من طاقة الحرمين الاستيعابية مع الأخذ بالإجراءات الاحترازية أيضا.

    يذكر أن إجمالي حالات الإصابة في السعودية، بلغ إلى الآن، 361 ألف و359 حالة إصابة، من بينها 352 ألف و249 حالة تماثلت للشفاء، و6139 حالة وفاة، وفقا لما نشرته وزارة الصحة السعودية.

    انظر أيضا:

    السعودية ترد للمرة الأولى على أنباء ظهور "فيروس كورونا المتحور" في المملكة
    السعودية.. توقعات بأسبوع ممطر والدفاع المدني يحذر
    الكلمات الدلالية:
    أخبار السعودية اليوم, فيروس كورونا, أداء العمرة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook