13:17 GMT26 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 52
    تابعنا عبر

    كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، اليوم السبت، حقيقة تعطيل الدراسة في الجامعات، وتأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول أسبوعين.

    علم مصر
    © flickr.com / John McCabe / https://www.flickr.com/photos/sparkytheneoncat/
    وأعلنت الوزارة، في بيان لها، أن "القرار المنسوب للدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بشأن تعطيل الدراسة بالجامعات وتحويل جميع المستشفيات الجامعية إلى مستشفيات عزل والذي يتم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي هو قرار عار تمام عن الصحة".

    وأكدت الوزارة "أنها اتخذت كافة الإجراءات القانونية ضد مروجي هذه الشائعات، وتم إبلاغ الجهات المعنية لاتخاذ الاجراءات القانونية ضد مزوري القرار ومروجيه على مواقع التواصل الاجتماعي".

    وكان رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قد دشنوا هاشتاغ "توقف الدراسة في مصر"، وطالب الطلاب وأولياء الأمور من خلاله وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي بوقف الدراسة خوفا من انتشار فيروس كورونا في ظل الموجة الثانية له.

    ولليوم الثاني على التوالي، تجاوزت حصيلة مصابي فيروس كورونا المستجد اليومية في مصر حاجز الألف، بعد أن بقيت لأشهر في خانة المئات. وأعلنت وزارة الصحة المصرية، أمس الجمعة، أنها سجلت 1133 إصابة جديدة بالفيروس، ارتفاعا من 1021 الخميس، و49 وفاة انخفاضا من 51 في اليوم السابق.

    انظر أيضا:

    إصابة المخرجة المصرية إيناس الدغيدي بـ"كورونا"
    وزير الصحة المصري الأسبق: الضعف الجنسي عند المتعافين من كورونا مؤقت
    إصابة الإعلامي المصري وائل الإبراشي بفيروس "كورونا" المستجد
    مصر... مسحة كورونا والعلاج بالمجان لهذه الفئات
    تقرير: أزمة كورونا تضاعف عمليات التنقيب غير الشرعي عن الآثار في صعيد مصر
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا, وزارة التعليم, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook