06:16 GMT16 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    على الرغم من إجراءات الإغلاق بسبب تفشي كورونا في البلاد، جلست عائلة رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، على طاولة في أحد المطاعم، خرقا للإرشادات والتعليمات المطلوبة.

    وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، مساء اليوم السبت، بأن عائلة رئيس الحكومة الإسرائيلية قدمت اعتذارا اعترفت فيه بقيام سارة نتنياهو وابنهما أفنير بانتهاك الإرشادات والإجراءات المطلوبة لمنع تفشي فيروس كورونا.

    وذكرت الصحيفة أن وسائل التواصل الاجتماعي تداولت صورة لسارة نتنياهو وابنها أفنير وهما يقضيان نزهة عائلية في الهواء الطلق، وجلسا على طاولة دون اتباع إجراءات الوقاية من فيروس كورونا.

    ونشرت الصحيفة العبرية على موقعها الإلكتروني صورة لسارة وأفنير، ومعها تعليقات من القراء، تؤكد اختراقهما لقواعد وقوانين الصحة الإسرائيلية، وجلوسهما في الهوء الطلق.

    وكانت الحكومة الإسرائيلية قد صادقت، الأربعاء الماضي، على مخطط الإغلاق الثالث الذي تفرضه البلاد للحد من انتشار فيروس كورونا، الذي سيبدأ ابتداء من الساعة الـ17:00 من يوم غدا الأحد.

    وسيتم فرض قيود على الحركة، وسيحظر على المواطنين الابتعاد عن بيوتهم لمسافة تتجاوز كيلومتر واحد، وسيحظر التواجد في بيوت الآخرين، على أن يتم إغلاق المصالح التجارية باستثناء الإرساليات، وسيتم إغلاق أماكن الترفيه والتسلية. 

    وكانت وزارة المالية الإسرائيلية قد أعلنت، الخميس الماضي، أن تكلفة الإغلاق الحالي الذي سيبدأ الأحد المقبل، سيكلف إسرائيل ثلاثة مليارات شيكل أسبوعيا. 

    وفي السياق نفسه، أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية مساء الأربعاء الماضي، عن اكتشاف 4 حالات إصابة بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا المستجد، التي تم اكتشافها في بريطانيا خلال الأسبوع الماضي.

    انظر أيضا:

    في ظل تفشي كورونا... كم يتكلف إجراء الانتخابات الإسرائيلية؟
    نتنياهو: إسرائيل ستصبح على الأرجح الدولة الأولى التي تخرج من أزمة كورونا
    وزارة الصحة الإسرائيلية: تسجيل 3958 إصابة جديدة بفيروس كورونا في آخر 24 ساعة
    الكلمات الدلالية:
    إسرائيل, نتنياهو, سارة نتنياهو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook