07:11 GMT16 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 03
    تابعنا عبر

    أكد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، اليوم الإثنين، عزم بلاده على حماية الحدود التركية والقضاء على الإرهاب، وذلك خلال استقباله نظيره العراقي جمعة عناد سعدون في أنقرة وسط توترات مؤخرا بسبب عمليات عسكرية تركية شمالي العراق عارضتها بغداد.

    أنطاكيا - سبوتنيك. وكشف بيان لوزارة الدفاع التركية أن الوزيرين "بحثا خلال لقائهما في أنقرة العلاقات الثنائية بين البلدين وقضايا الدفاع والأمن الإقليمية في مقدمتها مكافحة الإرهاب"، مضيفا أن أكار أكد لنظيره العراقي "احترام تركيا  لوحدة أراضي دول الجوار على رأسها العراق".

    كما أشار وزير الدفاع التركي إلى أن أنقرة عازمة على "حماية أمن حدود تركيا وإنهاء الإرهاب"، مرحبا "بالتنسيق مع الحكومة العراقية في مكافحة الإرهاب".

     ووصل وزير الدفاع العراقي جمعة عناد سعدون الجبوري اليوم الاثنين إلى العاصمة التركية أنقرة بدعوة من نظيره التركي خلوصي أكار لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك.

    من جانبه، قال السفير العراقي لدى أنقرة، حسن الجنابي، إن "زيارة وزير الدفاع جمعة عناد الحالية إلى تركيا تأتي استكمالاً لزيارتين سابقتين، الأولى لوفد أمني، والثانية لوزير الخارجية فؤاد حسين التي مهدت لزيارة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الناجحة".

    وفيما يتعلق بمضمون القضايا التي سيتباحثها وفد وزير الدفاع العراقي سعدون مع الوفد التركي برئاسة خلوصي أكار، قال السفير العراقي لدى أنقرة: "هذه الزيارة تشمل مواصلة التعاون الأمني والعسكري بين البلدين الجارين وتعزيزه في مجال تطوير القدرات ومكافحة الإرهاب ومنع التسلل عبر الحدود".

    انظر أيضا:

    إيران والسعودية وتركيا تقدم طلبا إلى العراق
    السكك الحديدية العراقية: هناك خطط لإعادة خط "العراق سوريا تركيا"
    بعد زيارة الكاظمي... العراق وتركيا يعودان إلى اتفاق 2009
    الكلمات الدلالية:
    تركيا, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook