16:09 GMT22 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    أكدت وزيرة الدفاع الإسبانية مارغريتا روبلز، أن "مدينتي سبتة ومليلية إسبانيتان بالكامل، تماما مثل مدريد أو سيوداد ريال، أو أية مدينة إسبانية أخرى".

    ووفقا لموقع "هبري" المغربي، فإن وزيرة الدفاع الإسبانية رفضت في مقابلة مع وكالة "أوروبا برس"، فتح أي نقاش مع المغرب بخصوص ملف سبتة ومليلية، معتبرة أن "هذا الملف محسوم فيه وموقف رئيس الحكومة المغربية لا يعني الدولة الإسبانية في شيء".

    ورأت أن "إقحام الجيش الإسباني في معركة سبتة ومليلية غير مطروح".

    ويأتي هذا التصريح بعد إعلان رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني، أن المملكة عازمة على "فتح ملف سبتة ومليلية المحتلتين مع الجارة الشمالية للمملكة"، وعلى الإثر ردت وزارة الخارجية الإسبانية باستدعاء سفيرة الرباط، التي أكدت أن "موقف الرباط من سبتة ومليلية لم يتغير باعتبارهما مدينتين محتلتين".

    وجاء في بيان لوزارة الخارجية الإسبانية، أنه تم استدعاء سفيرة المغرب في إسبانيا، كريمة بنيعيش، على وجه السرعة لتقديم إيضاحات حول تصريحات رئيس الحكومة.

    وأضاف البيان، أن وزيرة الخارجية كريستينا غالاش، أبلغت السفيرة بنيعيش أن "إسبانيا تتوقع من جميع شركائها احترام سيادة ووحدة أراضي بلدنا وطلبت منها توضيحات بشأن تصريحات رئيس وزراء المغرب سعد الدين العثماني بشأن مدينتي سبتة ومليلية".

    ولم يصدر أي تعليق رسمي من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج حول استدعاء مدريد سفيرة المغرب في إسبانيا، كما لم تعقب على تصريحات وزيرة الدفاع الإسبانية.

    انظر أيضا:

    إسبانيا تستدعي سفيرة المغرب بعد تصريحات العثماني حول مغربية سبتة ومليلية
    ما سر توقيت حديث رئيس وزراء المغرب عن "سبتة ومليلة" وهل لذلك علاقة بقضية الصحراء؟
    الكلمات الدلالية:
    المغرب, سبتة, وزارة الدفاع, إسبانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook