10:14 GMT20 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أكد وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك، اليوم الخميس، استمرار الحكومة في شراكتها الفاعلة لعملية جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة في بلاده.

    القاهرة - سبوتنيك. وقال بن مبارك، خلال لقائه في العاصمة المؤقتة عدن، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبثُ من عدن والرياض، إن "الحكومة لن تدخر جهداً لخدمة السلام الواقعي والحقيقي الذي يعالج جذور المشكلة وينهي الانقلاب والحرب ويؤسس لمرحلة جديدة تلبي تطلعات اليمنيين للعيش بكرامة وسلام".

    وأعرب وزير الخارجية اليمني عن "تقديره للتضامن الذي أبدته الأمم المتحدة مع الحكومة الشرعية جراء الاستهداف أثناء وصولها مطار عدن الدولي".

    وأكد أن "الحكومة ستعمل بكل إصرار وعزيمة للمضي قدماً في برنامجها الوطني الذي يتطلع إليه أبناء الشعب اليمني لتدعيم الأمن والاستقرار وتحسين سبل حياتهم المعيشية".

    من جانبه، جدد المبعوث الأممي "تعازيه وإدانته للهجوم الإرهابي الذي استهدف حكومة الكفاءات السياسية أثناء وصولها إلى عدن".

    واعتبر أن "استهداف الحكومة يهدف إلى تقويض السلام والأمن والاستقرار الذي يتطلع إليه اليمن بدعم من الإقليم والمجتمع الدولي".

     يذكر أن هجوما استهدف الحكومة اليمنية الجديدة فور وصولها إلى مطار عدن الدولي، يوم 30 ديسمبر/كانون الأول الماضي، قادمةً من السعودية، اتهمت الحكومة اليمنية، جماعة "أنصار الله" بتنفيذه بـ"4 صواريخ باليستية" ما أسفر عن مقتل 27 شخصاً وإصابة 110 آخرين، بينهم عمال إغاثة دوليون وإعلاميون، وأضرار مادية واسعة.

    انظر أيضا:

    هل تؤثر المصالحة الخليجية على حرب اليمن؟.. قيادي في أنصار الله يجيب
    النفط اليمنية: أكثر من 10 مليار دولار خسائر نتيجة احتجاز "التحالف" لشاحنات النفط في 2020
    وزير الإعلام اليمني يدين هجوم "الحوثيين" على إحدى قرى تعز ويعتبره "جريمة حرب"
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook