06:07 GMT19 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    رحب الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، اليوم السبت، بمخرجات قمة مجلس التعاون الخليجي، التي عقدت الثلاثاء الماضي، في مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية.

    ونشر الحساب الرسمي لجامعة الدول العربية على "فيسبوك"، مساء اليوم السبت، تأكيد أبو الغيط في تصريحات صحفية عقب مشاركته في القمة الخليجية، أن "أي تحركٍ فعال يؤدي إلى تصفية الأجواء العربية ويصب في صالح النظام العربي الجماعي هو محل ترحيب.. وهو يعزز من قوة الجامعة العربية وتأثيرها".

    وقال أبو الغيط: 

    لا شك أن التحديات الضخمة التي تواجه العالم العربي تستدعي رأب الصدع في أسرع وقت وتحقيق التوافق بين الأخوة، فالخلافات العربية تخصم من الأمن العربي وينبغي تجاوزها في أسرع وقت".

    ونقل مصدر مسئول بالأمانة العامة عن الأمين العام للجامعة العربية، تشديده أهمية العمل على تعزيز هذه الحالة الإيجابية التي تولدت عن قمة العلا، والبناء عليها من خلال تعزيز الثقة، مشيرا إلى أن أبو الغيط ثمن عاليا الجهود التي قامت بها الدول العربية المعنية من أجل العمل على إنهاء الخلافات العربية في توقيت عصيب يواجه فيه العرب تحديات مصيرية.

    ووقعت الدول الخمس الخليجية على بيان العلا في الخامس من يناير/كانون الثاني الجاري، خلال القمة الخليجية الـ 41 والتي أعلن قبلها بساعات عن استئناف حركة الطيران وفتح الحدود بين السعودية وقطر، وتبعتها ذات الإجراءات عقب القمة من الجانب الإماراتي. 

    انظر أيضا:

    رغم قمة العلا... دولة عربية واحدة ما زالت تقاطع قطر رسميا وتفكر في الصلح
    البيان الختامي لـ"قمة العلا".. صف واحد وطي صفحة الماضي مع قطر
    أبرز النقاط في بيان قمة "العلا" الخليجية
    الكلمات الدلالية:
    أبو الغيط, قطر, أخبار القمة الخليجية, القمة الخليجية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook