17:42 GMT22 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    وعد وزير التربية والتعليم العالي اللبناني طارق المجذوب، اليوم السبت، بتعويض الأساتذة المتعاقدين عن الساعات الدراسية التي جرى تقليصها في ظل الإغلاق لمواجهة أزمة كورونا.

    جاء هذا إثر اجتماع مع وفد من الأساتذة المتعاقدين في التعليم الثانوي والتعليم الأساسي والمستعان بهم ومدرسي المواد الإجرائية وغيرها، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام.

    أكد وزير التعليم وقوفه الدائم إلى جانب قضية المتعاقدين، وذلك بعدما أخبره المدرسون بتداعيات قرار تقليص ساعات الدراسة، وما سببه من ضرر على المتعاقدين.

    وأوضح الوزير أن قرار التقليص الذي جرى اتخاذه في التدبير الأخير لمدة ثلاثة أسابيع كان استثنائيا، وذلك بسبب الوضع الصحي والمالي والاقتصادي.

    ووعد الوزير بتقديم آلية لتكثيف وتعويض الساعات التي خسرها المتعاقدون قبل نهاية الأسابيع الثلاثة.

    وجراء قرار الإغلاق العام في لبنان، بسبب جائحة كورونا، أصدر المجذوب، قرارا بتنظيم التعلم عن بعد خلال فترة الإغلاق الكامل من تاريخ 7يناير ولغاية 2 فبرير.

    وقضت المادة الثالثة من القرار تقليص ساعات التدريس، الأمر الذي أدى إلى انتفاض الأساتذة المتعاقدون في التعليم الرسمي وإعلانهم الإضراب الشامل المفتوح.

    وفي هذا السياق نفذ الأساتذة المتعاقدون في التعليم الثانوي والأساسي والاجرائي والمستعان بهم اعتصاما، أمام وزارة التربية طالبوا فيه "بالعودة فورا عن هذا القرار الجائر الظالم، والعودة الى الوضع السابق للتعليم خمس ساعات حضوري يوميا والباقي عن بعد".

    انظر أيضا:

    نقيب أطباء لبنان: لابد من الإقفال العام في البلاد لحين وصول اللقاح
    سوريا ولبنان.. تسيير رحلة جوية أسبوعية من حلب إلى بيروت وبالعكس
    تخوفا من الانتقام لسليماني... إسرائيل تتخذ قرارا بشأن الحدود مع لبنان
    الكلمات الدلالية:
    وزير التعليم, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook