17:22 GMT22 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    دعا رئيس مجلس نواب الشعب التونسي، راشد الغنوشي، مساء أمس السبت، إلى إجراء تحوير (تعديل) وزاري لرفع كفاءة حكومة هشام المشيشي.

    وشدد الغنوشي، على هامش ندوة برلمانية، بالعاصمة، حول حوكمة المياه في تونس، على "ضرورة القيام بتعديل وزاري على أساس تقييم الأداء، لرفع كفاءة الحكومة وتحسين الأداء"، معتبرا أن "أداء بعض الوزراء متواضع"، وذلك حسب إذاعة "شمس إف أم" التونسية.

    وأثار قرار رئيس الحكومة التونسية، هشام المشيشي، المتعلق بإقالة وزير الداخلية، توفيق شرف الدين، جدلا واسعا في الساحة السياسية، خاصة لوجود علاقة ما اعتبره البعض أسبابا غير موضوعية تقف خلف هذا القرار، في وقت تعالى فيه الحديث عن تحوير وزاري مرتقب في الحكومة.
    وكان المشيشي قد أعلن مؤخرا، في بيان مقتضب نشرته الصفحة الرسمية لرئاسة الحكومة أنه قرر إعفاء وزير الداخلية توفيق شرف الدين من مهامه، على أن يتولى بنفسه الإشراف على وزارة الداخلية بالنيابة في انتظار تعيين وزير داخلية جديد.

    وحازت حكومة مستقلة برئاسة هشام المشيشي، مطلع سبتمبر/ أيلول الماضي، ثقة البرلمان بالأغلبية المطلقة، مشكلة من 25 وزيرا و3 كتاب دولة، قبل أن تلحقها 3 إقالات لوزراء الداخلية والبيئة والثقافة، لأسباب مختلفة، وسط توقعات بتسمية آخرين لشغل تلك المناصب.

    انظر أيضا:

    "النهضة" التونسية تكشف حقيقة إمامة راشد الغنوشي لصلاة الجمعة في "آيا صوفيا"
    تونس... انتقال اعتصام "الدستوري الحر" إلى مكتب راشد الغنوشي
    الحزب الدستوري الحر: راشد الغنوشي عرقل تصنيف "الإخوان" جماعة إرهابية في تونس
    رئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي ينجو من سحب الثقة لعدم كفاية الأصوات
    انتقادات تلاحق راشد الغنوشي بسبب تعيينه أحد رجالات ابن علي داخل البرلمان
    الكلمات الدلالية:
    راشد الغنوشي, تونس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook