05:32 GMT25 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    ارتدت فريدة الشوباشي ملابس بالوان علم مصر في الجلسة الأولى "الإجرائية" لمجلس النواب المصري التي ترأستها بصفتها أكبر الأعضاء سنا.

    ونقلت بوابة "أخبار اليوم" الحكومية المصرية عن الشوباشي "حرصها" على ارتداء ملابس تمثل ألوان العلم المصري.

    وارتدت الشوباشي جاكت أسود اللون وبلوزة باللون الأحمر، مدعمة بشريط أبيض، ووضعت البادج الخاص بقبة مجلس النواب والمميز بلونه الذهبي.

    وفي الإطار نفسه ارتدى كل من النائبين أبانوب عزت وفاطمة سليمان أصغر عضوين سنا بالبرلمان، ألوانا موحدة فى الملابس جمعت بين اللونين الأبيض والأسود، وذلك بوصفهما مساعدي رئيس الجلسة الأولى.

    وكانت الجلسة الأولى قد بدأت بتلاوة قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 5 لسنة 2021، بدعوة المجلس للانعقاد لافتتاح دور الانعقاد العادي الأول للفصل التشريعي الثاني، كما تمت تلاوة قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات الخاصة بدعوة الناخبين لانتخاب مجلس النواب وإعلان النتائج.

    وتم كذلك تلاوة قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 4 لسنة 2021 بتعيين أعضاء مجلس النواب، ويعقب ذلك أداء النواب لليمين الدستورية وإجراء انتخابات رئيس المجلس ووكيلي المجلس.

    يشار إلى أن مجلس النواب كان قد بدأ، صباح اليوم الثلاثاء، جلسته البرلمانية الإجرائية، التي شهدت أداء القسم الدستوري للنواب المنتخبين والمعينين، وكذلك انتخاب رئيس المجلس والوكيلين.

    انظر أيضا:

    في هذا الموعد... رفع الحصانة عن نواب البرلمان المصري
    المصريون إلى صناديق الاقتراع اليوم لانتخاب أول مجلس نواب بعد التعديل الدستوري
    مصر.. هل يمنع الدستور "الشورى" من حضور خطاب السيسي أمام "النواب"
    مجلس النواب المصري يوافق على تمديد فرض حالة الطوارئ في البلاد
    الكلمات الدلالية:
    مجلس النواب, البرلمان, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook