22:57 GMT22 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا مصورا لمواطن مصري ينام على الأرصفة في السعودية لعدم قدرته على العودة إلى بلاده. 

     

    واستقبل المقطع بتعاطف واسع، وتفاعل معه الكثير على مواقع التواصل، مطالبين الحكومتين السعودية والمصرية بالعمل لحل مشكلته.

    ومن جانبها أصدرت وزارة القوى العاملة المصرية تعليقا على الواقعة، وجاء في التعليق أنه "لعدم قدرته على العودة لأرض الوطن.. التمثيل العمالي بالرياض يتحمل تكاليف إقامته بفندق وحجز تذكرة سفر وترحيله للقاهرة". 

    وفي تفاصيل البيان الذي نشره موقع "اليوم السابع": رصد مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة، بالقنصلية العامة المصرية بالرياض بالمملكة العربية السعودية، في إطار المتابعة اللحظية لمواقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" وتتبع أخبار الجالية المصرية على المواقع الاليكترونية فيديو لأحد المواطنين المصريين يدعي محمد أبو اليزيد محمد سعد يتضرر فيه من نومه على أرصفة الطرق لعدم قدرته على العودة إلى أرض الوطن".

     

    وقال هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، في البيان إن "وزير القوي العاملة محمد سعفان وجه باتخاذ الإجراءات اللازمة لحصوله على تأشيرة خروج نهائي للمواطن واستخراج وثيقة سفر للمواطن مع حجز تذكرة طيران للعودة للقاهرة".

    ولفت سعد الدين إلى أن "الوزير تلقى تقريرا عاجلا من الملحق العمالي أحمد رجائي رئيس مكتب التمثيل العمالي بالرياض كشف فيه عن قيام الملحق العمالي كريم أبوالسعود بالتوجه إلي مكان المواطن المذكور علي الفور خلال 24 ساعة من نشر الفيديو وتم نقله إلى مقر إقامة في فندق بالرياض متحملاً تكاليف إقامته على نفقته الشخصية، وذلك لحين الانتهاء من إجراءات الخروج النهائي وعودته إلى أرض الوطن".

    انظر أيضا:

    القوى العاملة المصرية: إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص 3 أيام
    وزارة القوى العاملة المصرية تحذر من التعرض لـ"نصب بعض سماسرة لبنان"
    القوى العاملة المصرية: استطعنا تحويل 11 مليون جنيه من الأردن مستحقات 331 عاملا مصريا
    القوى العاملة المصرية تكشف تفاصيل جديدة عن "منحة العمالة غير المنتظمة"
    القوى العاملة المصرية: سنقف بجانب "طبيبة الكويت" المعتدى عليها إلى أن تحصل على حقوقها
    مصر.. إقالة معاون وزير القوي العاملة بسبب "الإساءة لدولة الكويت"
    الكلمات الدلالية:
    السعودية, مصر, وزارة القوى العاملة, القوى العاملة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook