22:58 GMT27 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 60
    تابعنا عبر

    دعا وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم الأحد، نظيره الفرنسي جان إيف لودريان، إلى الكف عما وصفه بـ "الكلام التافه والسخيف"، بشأن طهران.

    وكان وزير الخارجية الفرنسي ذكر في مقابلة مع صحيفة "جورنال دو ديمانش" نشرت أمس السبت أن طهران تعمل على بناء قدراتها لإنتاج أسلحة نووية وأنه من الضروري عودة طهران وواشنطن إلى الاتفاق النووي الموقع عام 2015.

    وتعليقا على هذه التصريحات، قال ظريف في تغريدة على تويتر وضع فيها رابطا لحساب لودريان:" زميلي العزيز، لقد بدأت حياتك المهنية في الحكومة بمبيعات أسلحة لمجرمي حرب سعوديين. كف عن الحديث التافه السخيف حول إيران".

    ​وواجهت حكومة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون انتقادات من دول وجماعات حقوقية لسماحها ببيع أسلحة للرياض يمكن أن تستخدم في عمليات المملكة في اليمن.

    وأضاف ظريف على تويتر:" لنضع الأمور في نصابها.. أنت تعمل على زعزعة استقرار منطقتنا. توقف عن حماية المجرمين الذين يقطعون أوصال منتقديهم بالمناشير ويستخدمون أسلحتكم لقتل الأطفال في اليمن".

    ورفضت إيران، التي تنفي سعيها لإنتاج قنابل نووية، بيانا أمس السبت أصدرته ثلاث قوى أوروبية يحذر طهران من بدء العمل على إنتاج الوقود المعتمد على معدن اليورانيوم لاستخدامه في مفاعل أبحاث، ويقول إنه ينتهك الاتفاق النووي وينطوي على تبعات عسكرية خطيرة.

    انظر أيضا:

    ظريف: نأمل في عالم بعيد عن الدماء والرعب والقسوة
    ظريف يؤكد وجود معلومات استخباراتية من العراق تشير إلى مؤامرة أمريكية لاصطناع ذريعة للحرب ضد طهران
    ظريف يتحدث لأول مرة عن مذكرة توقيف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
    الكلمات الدلالية:
    اإيران, وزير الخارجية الفرنسي, وزير الخارجية الإيراني
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook