19:52 GMT26 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 13
    تابعنا عبر

    علق القيادي في جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، محمد علي الحوثي، يوم الثلاثاء، على إصدار الخزانة الأمريكية ترخيصا يسمح بالمعاملات المالية التي تشمل الجماعة إلى 26 فبراير/شباط المقبل، وذلك على خلفية تصنيف واشنطن "أنصار الله" منظمة إرهابية.

    وقال محمد علي الحوثي، وهو عضو المجلس السياسي الأعلى المشكل من "أنصار الله" في صنعاء، عبر حسابه على "تويتر"، إن "على أمريكا أن تصدر حظرا على إرسال السلاح والطيران والدعم اللوجستي للسعودية وتحالفها في العدوان على اليمن".

    وأضاف، "هذا هو الأجدر مراجعته حتى 26 شباط"، في إشارة إلى ترخيص الخزانة الأمريكية الذي سمح بالتعامل مع الجماعة لغاية التاريخ ذاته.

    وتابع، "الأموال التي جمعتها وزارة الخزانة الأمريكية كانت ثمن إرهاب التحالف الأمريكي السعودي الإماراتي على اليمن بقتل الأطفال والنساء وتدمير اليمن وإجاعته".

    وأصدرت الخزانة الأمريكية، الاثنين، رخصة تسمح بإجراء معاملات تشمل جماعة "أنصار الله" اليمنية - المصنفة من إدارة الرئيس السابق منظمة إرهابية - لغاية 26 فبراير/ شباط المقبل. معتبرة أن "المؤسسات المالية الأجنبية لا تخاطر بالتعرض للعقوبات إذا أجرت عن علم أو سهلت صفقة تمت الموافقة عليها بالفعل من قبل واشنطن".

    وفي الـ 11 من الشهر الجاري، أعلن وزير الخارجية الأمريكي السابق، مايك بومبيو، تصنيف جماعة "أنصار الله" منظمة إرهابية أجنبية، لافتا إلى إدراج ثلاثة من قادة الجماعة، هم عبد الملك الحوثي وعبد الخالق بدر الدين الحوثي وعبد الله يحيى المؤيد على قائمة الإرهابيين الدوليين.

    انظر أيضا:

    استكمال اتفاق الرياض أم المواجهة المسلحة... ما القرار القادم للشرعية اليمنية والانتقالي الجنوبي؟ 
    وزير المال السعودي: نتفاوض لتوفير لقاحات لليمن
    اليمن.. الحوثيون يتوعدون التحالف العربي بـ "رد" على استمرار عملياته العسكرية
    الاتحاد الأوروبي: ملتزمون بدعم اليمن حكومة وشعبا
    الكلمات الدلالية:
    أمريكا, السعودية, التحالف العربي, أنصار الله, الحوثي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook