02:57 GMT18 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    101
    تابعنا عبر

    قالت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، إن التحالف العربي نفذ اليوم الأربعاء، غارات جوية مكثفة على مناطق سيطرة الجماعة في محافظات صعدة والحديدة ومأرب والجوف في اليمن.

    "القاهرة - سبوتنيك. وذكر تليفزيون "المسيرة" الناطق باسم جماعة "أنصار الله"، أن طيران التحالف شن 9 غارات على محافظة صعدة معقل الجماعة شمال غربي اليمن، تركزت على مديرية الظاهر جنوب غربي صعدة، وذلك غداة تعرضها إلى 7 غارات جوية.

    واتهمت "أنصار الله" التحالف بخرق اتفاق السويد الخاص بمحافظة الحديدة (غربي اليمن)، الذي توصلت إليه الحكومة الشرعية والجماعة خلال جولة مفاوضات السلام في ستوكهولم أواخر عام 2018م، عبر "تنفيذ 8 غارات بطيران تجسسي على منطقة الجبلية (مديرية التحيتا جنوبي الحديدة)".

    في السياق، جدد طيران التحالف غاراته على محافظة مأرب شمال شرقي اليمن، إذ شن، وفقا لـ "أنصار الله"، 6 غارات على مديرية صرواح غربي المحافظة الغنية بالنفط، بعد 24 ساعة من استهدافها بغارات مماثلة.

    وامتدت الغارات الجوية إلى محافظة الجوف الحدودية مع السعودية، التي تعرضت إلى غارتين استهدفتا مديرية خب والشعف شرقي الجوف، حسب "المسيرة".

    ويشهد اليمن أزمة إنسانية هي الأسوأ في العالم بفعل معارك متواصلة للعام السادس تواليا بين الجيش اليمني مدعوما بتحالف عسكري من دول عربية وإسلامية تقوده السعودية من جهة وبين جماعة "أنصار الله" وقوات متحالفة معها من جهة أخرى.

    وتسببت الغارات الجوية للتحالف، وكذلك القصف المتبادل، بسقوط عشرات الآلاف من المدنيين والعسكريين، بين قتلى وجرحى؛ فضلا عن تدمير البنية التحتية لليمن، وانتشار الأوبئة والأمراض، والمجاعة في بعض المناطق، وبات نحو 22 مليون شخص، أي نحو 75 في المئة من عدد سكان اليمن، بحاجة إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية.

    انظر أيضا:

    قرار مفاجئ من واشنطن يتعلق بـ"أنصار الله" يشمل منح ترخيص إجراء معاملات
    صفعة لترامب... بايدن يجمد لشهر سريان الحظر على "أنصار الله"
    الصين وإيران و"أنصار الله"... إدارة بايدن توضح موقفها تجاه اللاعبين الدوليين
    "أنصار الله": التحالف نفذ 15 غارة جوية على صعدة ومأرب والحديدة
    الجيش اليمني يعلن إحباط تقدم لجماعة "أنصار الله" وتدمير تعزيزات لها في البيضاء
    الكلمات الدلالية:
    اليمن, أنصار الله
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook