18:34 GMT27 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    بحث وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، مع نظيره البريطاني دومينيك راب، خلال اتصال هاتفي العلاقات الثنائية وإيران وروسيا ورئاسة المملكة المتحدة لمجموعة السبع، ومكافحة تغير المناخ ومكافحة فيروس كورونا المستجد، وأولويات السياسة الخارجية المشتركة.

    موسكو - سبوتنيك. وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان، اليوم الخميس: "بحث وزير الخارجية أنتوني بلينكن مع وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب، رئاسة المملكة المتحدة لمجموعة السبع، والمشاركة المتعددة الأطراف في مكافحة تغير المناخ ووباء فيروس كورونا المستجد وأولويات السياسة الخارجية المشتركة، بما في ذلك قضايا تتعلق بجمهورية الصين الشعبية وإيران وروسيا".

    هذا ووقع وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن، الأسبوع الماضي، مجموعة من الأوامر التنفيذية تبطل ما وضعها سلفه الرئيس دونالد ترامب، تشمل عودة الولايات المتحدة إلى اتفاق باريس للمناخ ومنظمة الصحة العالمية وحظر السفر من بعض الدول المسلمة الذي أقره ترامب في بداية فترته الرئاسية عام 2017، وإلغاء إعلان حالة الطوارئ الذي ساعد في تمويل بناء جدار على الحدود مع المكسيك.

    وأكد بلينكن، اليوم أن إدارة الرئيس جو بايدن سوف تراجع كل الخطوات الأخيرة التي اتخذتها الإدارة السابقة برئاسة دونالد ترامب.

    انظر أيضا:

    أردوغان: نرغب في توطيد علاقتنا مع أمريكا ولا يمكننا تجاهل روسيا وإيران
    روسيا تطلب عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي لبحث عزم أمريكا استئناف العقوبات ضد إيران
    نيبينزيا: روسيا لا تعترف بإخطار أمريكا إلى مجلس الأمن كبداية لاستئناف العقوبات ضد إيران
    أمريكا: مستعدون لصد محاولات إيران والصين وروسيا للتأثير على الانتخابات
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, بريطانيا, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook