23:02 GMT27 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    استقبل رئيس الوزراء الكويتي، الشیخ صباح خالد الحمد الصباح، قائد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط، الفریق أول كینیث فرانك ماكنزي، والوفد المرافق بحضور عدد من المسؤولين الكويتيين.

    وأفادت وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، بأن اللقاء تم بحضور نائب رئیس مجلس الوزراء الكويتي ووزیر الدفاع الشیخ حمد جابر العلي الصباح، ووزیر الخارجیة الشیخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح في قصر السیف، ويأتي هذا اللقاء بمناسبة الزيارة التي يجريها ماكنزي للبلاد.

    وفي وقت سابق، قال ماكنزي، إن "الجيش الأمريكي يعيد تموضعه وانتشاره في السعودية تحسباً لأي مواجهة مع إيران"، مؤكدا وجود فرصة للتواصل بين بلاده وإيران.

    وأوضح ماكنزي، في حديث مع موقع "ديفينس وان" الأمريكي، أن جيش بلاده "يستخدم مجموعة من الموانئ والقواعد الجوية في الصحراء الغربية للسعودية، ويطور خيارات عديدة ويعزز حجم الحضور العسكري ونوعيته في المملكة، تحسباً لأي مواجهة محتملة مع إيران، خصوصاً في ظل تنامي قدراتها العسكرية الصاروخية".

    وأكد أن "الترتيبات الجديدة ستتيح الفرصة للقيادة العسكرية الأمريكية بإعادة تموضع آلاف الجنود المتوفرين في دول الخليج وموارد أخرى، من ضمنها القواعد العسكرية في قطر والكويت والإمارات، والمقاتلات الحربية بعيداً عن مرمى الصواريخ الإيرانية".

    وكان قائد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط، الجنرال فرانك ماكينزي، قال إن بلاده "مستعدة للرد" في حال هاجمتها إيران في الذكرى الأولى لاغتيال قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني.

    انظر أيضا:

    القاهرة تستقبل أول طائرة ركاب كويتية منذ تعليق الرحلات بين البلدين
    سر الرسالة التي سلمها وزير الدفاع الكويتي إلى رئيس الوزراء وعلاقتها بـ"صندوق الجيش"... فيديو
    وصل إلى 12 مليار دينار.. لماذا يستمر عجز الموازنة في الكويت وما الحلول المطلوبة؟
    رغد صدام حسين تعلق.. المنتخب العراقي يقلب الطاولة على الكويتي... فيديو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook