23:42 GMT08 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    توجه رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اليمني، عيدروس قاسم الزُبيدي، اليوم الأحد، إلى موسكو على رأس وفد رفيع المستوى، تلبية لدعوة وجهت إليه من الحكومة الروسية.

    ووفق بيان للمجلس الانتقالي الجنوبي اليمني، من المقرر أن يلتقي الرئيس القائد والوفد المرافق له خلال زيارته بعددٍ من المسؤولين الروس في الحكومة ومجلسي الشيوخ والنواب (الدوما)، بالإضافة إلى المراكز المتخصصة والمؤسسات العلمية، لبحث الملفات ذات الاهتمام المشترك، وسبل تحقيق السلام، وتعزيز الأمن والاستقرار في الجنوب واليمن والمنطقة، بما يلبي التطلعات المشروعة لشعبنا الجنوبي.

    ويرافق الرئيس الزُبيدي في زيارته أعضاء هيئة رئاسة المجلس، اللواء أحمد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية، وأحمد لملس أمين عام هيئة الرئاسة، محافظ العاصمة عدن، والدكتور ناصر الخبجي رئيس وحدة شؤون المفاوضات، وعلي الكثيري، نائب رئيس وحدة شؤون المفاوضات، المتحدث الرسمي للمجلس، وعمرو البيض، عضو هيئة الرئاسة، ومحمد الغيثي، نائب رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية، وأنيس الشرفي، عضو وحدة شؤون المفاوضات.

    وفي وقت سابق، أعلن نائب رئيس إدارة الشؤون الخارجية بالمجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، أن وفد من المجلس سيصل إلى موسكو، الأحد، لمناقشة الأوضاع في البلاد وسط تأخر تنفيذ الاتفاق بين المجلس الانتقالي الجنوبي والحكومة الشرعية.

    وقال المسؤول بالانتقالي الجنوبي، في تصريح لوكالة سبوتنيك، إنه "سيكون من بين أعضاء الوفد الذي سيصل إلى موسكو الأحد، تلبية لدعوة من الحكومة الروسية".

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook