19:57 GMT05 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق، اليوم الأربعاء، بدء عملية أمنية واسعة شرق محافظة ديالى، ردا على هجوم تنظيم "داعش" أمس الثلاثاء، الذي أودى بحياة خمسة من عناصره.

    وذكرت مديرية إعلام هيئة الحشد الشعبي، في بيان، أن "قوات من الحشد الشعبي انطلقت بعملية أمنية واسعة في مناطق نفط خانة التابعة لقضاء خانقين شرق ديالى"، وذلك حسب وكالة الصحافة المستقلة العراقية.

    وأضاف البيان أن "العملية انطلقت بمشاركة قوات من الألوية (1- 4- 20 -23 – 24- 110- 28) وفوج مغاوير القاطع وجميع أقسام القيادة"، مشيرا إلى أن "العملية تهدف إلى تعقب عناصر داعش الإجرامية وتعزيز الأمن والاستقرار في تلك المنطقة".

    واندلعت اشتباكات، أمس الثلاثاء، بين قوات الحشد الشعبي العراقي وعناصر من تنظيم "داعش" الإرهابي في محافظة ديالى، شرقي البلاد.

    وأفادت خلية الإعلام الأمني العراقي، في بيان تلقته مراسلة "سبوتنيك" في العراق، اليوم، بأن قوات الحشد الشعبي رصدت خلال عملية استطلاعية في منطقة نفط خانة بمحافظة ديالى شرقي البلاد، عناصر إرهابية، وشرعت بالإشتباك معهم. وأعلنت الخلية، مقتل خمسة مقاتلين من الحشد الشعبي خلال الاشتباكات، منوهة إلى أن مزيدا من التفاصيل ستعلن لاحقا عن العملية.

    وكان العراق قد أعلن "النصر" على تنظيم داعش الإرهابي نهاية عام 2017، بعد معارك دامية لأكثر من ثلاثة أعوام، لكن فلول "داعش" ما زالت تشن هجمات على القوات الأمنية في مناطق نائية في شمال البلاد وغربها.

    انظر أيضا:

    "حزب الله" يعلق على العقوبات على فيصل المقداد والحشد الشعبي في العراق
    خبير: توقيت العقوبات على قيادات الحشد الشعبي العراقي يأتي في سياق تنامي الأزمة إقليميا
    الحشد الشعبي: إدراج رئيس الأركان على لائحة العقوبات الأمريكة انتهاك لسيادة العراق
    قوات الحشد الشعبي بالعراق تدمر مقر قيادة "داعش" في صحراء الأنبار
    "الحشد الشعبي" يشارك في عملية واسعة لملاحقة فلول "داعش" غربي العراق... صور
    الكلمات الدلالية:
    تنظيم داعش, الحشد الشعبي, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook