17:22 GMT02 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أصدرت الحكومة المصرية، اليوم الأربعاء، بيانا بشأن مزاعم خصخصة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين في قطاعات الصحة والتعليم والنقل.

    نفت الحكومة المصرية، في بيانها الصادر اليوم "ما تردد في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية من أنباء بشأن خصخصة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين في قطاعات الصحة والتعليم والنقل، بموجب قانون "تنظيم مشاركة القطاع الخاص في مشروعات البنية الأساسية والخدمات والمرافق العامة".

    وشددت وزارة المالية، على استمرار ملكية الدولة لتلك القطاعات الاستراتيجية من دون أي نية لخصخصتها، مع الالتزام بتقديم كافة الخدمات الحكومية للمواطنين بشكل طبيعي ومنتظم، موضحةً أن "القانون يستهدف إشراك القطاع الخاص في تنفيذ مشروعات البنية الأساسية والمرافق العامة لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، ورفع الأعباء المالية عن كاهل الدولة لتحقيق التنمية الشاملة".

    وأكد البيان، أن "إجراءات وآليات قانون "تنظيم مشاركة القطاع الخاص في مشروعات البنية الأساسية والخدمات والمرافق العامة"، لا تؤدي بأي شكل إلى خصخصة المشروعات حيث تستمر ملكية الدولة للأرض والمرافق، ولا يؤثر ذلك على سعر الخدمة المقدمة إلى المواطنين".

    انظر أيضا:

    إعلام: الجيش المصري يوقف 13 سودانيا في حلايب ويطلق سراحهم بعد تدخل حكومي
    الحكومة المصرية تنفي إعدام مواطن في السعودية بتهمة جلب مواد مخدرة
    الحكومة المصرية تكشف حقيقة توقف الملاحة بقناة السويس
    الحكومة المصرية تصدر بيانا عاجلا وتوضح تفاصيل صفقة المليار يورو
    الحكومة المصرية توافق على حافز شهري لهؤلاء
    الكلمات الدلالية:
    وزارة الصحة المصرية, وزارة النقل المصرية, وزارة التربية والتعليم المصرية, الحكومة المصرية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook