14:27 GMT07 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    اتهمت جماعة "أنصار الله" اليمنية، اليوم الاثنين، التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، باحتجاز 12 سفينة تحمل مشتقات نفطية، ومنع وصولها إلى ميناء الحديدة الذي تديره الجماعة غربي اليمن.

    القاهرة – سبوتنيك. ونقل تلفزيون "المسيرة" الناطق باسم الجماعة عن مدير عام شركة النفط في صنعاء عمار الأضرعي، قوله: "لدينا 12 سفينة نفطية محتجزة من بحرية العدوان (في إشارة إلى بحرية قوات التحالف العربي) قبالة جيزان (جنوب غربي السعودية بالقرب من سواحل اليمن)".

    وأضاف: "غرامات التأخير تساوي 4 أضعاف الرسوم الجمركية للسفينة نفسها".

    وذكر الأضرعي أن "الشركة قامت بتقنين الصرف من المواد النفطية بهدف ترشيد الاستهلاك، ومنذ 38 يومًا لم يدخل لتر واحد من المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة".

    ووفقاً لشركة النفط في صنعاء، تبلغ الحمولة الإجمالية لـ 11 سفينة (324782) طناً من مادتي البنزين والديزل، فيما تحمل السفينة الباقية كمية من المازوت، ولفترات متفاوتة بلغت أقصاها أكثر من 10 أشهر "307 أيام"، مؤكدةً استكمال كافة السفن إجراءات الفحص والتدقيق عبر آلية التحقق والتفتيش التابعة للأمم المتحدة في جيبوتي (UNVIM) وحصولها على التصاريح الأممية للوصول إلى ميناء الحديدة.

    وتتخذ الأمم المتحدة من جيبوتي مقراً لآلية "أنفيم" للتفتيش والتحقق من البضائع والسلع المتجهة إلى الموانئ الخاضعة لسيطرة جماعة "أنصار الله" في اليمن، للتأكد من عدم انتهاك الحظر، الذي تفرضه الأمم المتحدة على إمدادات السلاح.

    انظر أيضا:

    9 قتلى وجرحى في مواجهات بين القوات اليمنية المشتركة و"أنصار الله" في الحديدة
    القوات اليمنية المشتركة: قتلى من "الحوثيين" في انفجار ألغام شرقي الحديدة
    اليمن... مقتل قيادي من "أنصار الله" وبعض مرافقيه في الحديدة
    قتلى وجرحى من "أنصار الله" بينهم قيادي في كمين جنوبي الحديدة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook