21:09 GMT02 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    1 0 0
    تابعنا عبر

    شرعت السلطات الليبية في إزالة العوائق التي تقف أمام فتح الطريق الساحلي بين سرت ومصراتة.

    ووفقا لموقع "بوابة إفريقيا الإخبارية"، فقد بدأت الجرافات اليوم الثلاثاء، بإزالة السواتر الترابية من خطوط التماس في الطريق الساحلي، تمهيدا لفتح الطريق الرابط بين سرت ومصراته.

    وتأتي هذه التحركات استجابة لقرار لجنة  5+5، والتي أكدت في وقت سابق، أن اتفاق سرت ينص على البدء بإخلاء الطريق الساحلي بمسافة تسمح بمرور آمن للمواطنين، وإخراج المرتزقة والمقاتلين الأجانب من المنطقة المحددة.

    وقبل تنفيذ القرار شهدت الأوساط الليبية اجتماعات متكررة، كان آخرها اجتماع نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق أحمد معيتيق، أمس الاثنين، مع الأمين العام المساعد ومنسق بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، ريزدن زينينغا، حيث بحثا خطوات فتح الطريق الساحلي.

    وناقش المسؤولان آلية توحيد الميزانية والخطوات المتخذة لافتتاح الطريق الساحلي ودعم مجهودات لجنة 5+5 وكذلك التنسيق في المواقف الخاصة بدعم اتفاق برلين ودعم مسارات التسوية المنبثقة عليه.

    وقد أشاد زينينغا بالجهود المبذولة من أجل التوصل إلى حل للأزمة الليبية وتعاونه المتواصل مع بعثة الأمم المتحدة.

    وكانت القيادة العامة أعلنت، في وقت سابق، أنه سيتم فتح الطريق الساحلي بين المنطقتين الشرقية والغربية، فور الانتهاء من عملية إزالة الألغام.

    وقال مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الليبي اللواء خالد المحجوب، إن عناصر من الهندسة العسكرية ستباشر مهام عملية إزالة الألغام، تمهيدًا لفتح الطريق الساحلي بين الشرق والغرب.

    انظر أيضا:

    الجيش الوطني الليبي يستهدف مواقع لقوات الوفاق شرقي مدينة مصراتة
    قيادات ليبية تعلن عن مؤتمر للمصالحة الوطنية بـ"القاهرة" بحضور مشايخ طرابلس ومصراتة
    استئناف الرحلات الجوية من مصراتة إلى تونس
    مطار مصراتة الليبي يستأنف نشاطه جزئيا برحلة إلى إسطنبول
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook