14:46 GMT23 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 03
    تابعنا عبر

    اتهم وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني، معمر الإرياني إيران باستخدام جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، لتصعيد هجماتها على محافظة مأرب شمال شرقي العاصمة اليمنية، وعلى الأعيان المدينة في السعودية، وتقويض دعوات التهدئة وحل الأزمة القائمة في اليمن سلميًا بغية الضغط على المجتمع الدولي والإدارة الأميركية لتحقيق مكاسب تتعلق بالاتفاق الخاص ببرنامجها النووي.

    القاهرة - سبوتنيك. وقال الإرياني، عبر حسابه على "تويتر"، اليوم الأربعاء، "بات واضحا الضغط الإيراني على ميلشيا الحوثي الإرهابية لممارسة التصعيد العسكري عبر هجمات انتحارية بجبهات مأرب والهجمات الإرهابية على الأعيان المدنية في المملكة العربية السعودية، واستخدامها الميلشيا كورقة ضغط على المجتمع الدولي والإدارة الأميركية لانتزاع مكاسب تتعلق بإعادة إحياء (الاتفاق النووي)".

    وأضاف: "تمر ميلشيا الحوثي بمأزق كبير بعد فشلها في تنفيذ المهمة الموكلة إليها، والاستنزاف اليومي لعناصرها وعتادها في مختلف جبهات محافظة مأرب، في ظل حالة الجمود التي يمر بها الملف التفاوضي الإيراني، ومنع طهران الميلشيا من وقف تصعيدها أو الإذعان لدعوات التهدئة كي لا يؤثر على موقفها التفاوضي".

    وطالب وزير الإعلام اليمني، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، بـ "مواقف صارمة إزاء دور إيران الخبيث في اليمن ودفع ميلشيا الحوثي للتصعيد وإشعال فتيل المواجهات في جبهات مأرب، وتقويض دعوات التهدئة وحل الأزمة سلميا، من دون اكتراث باستمرار نزيف الدم والمعاناة الإنسانية المتفاقمة"، على حد قوله.

    انظر أيضا:

    وزير الإعلام اليمني: الحوثيون لجأوا لاستفزاز مشاعر القبائل لمحاربة القوات الحكومية في مأرب
    وزير الإعلام اليمني يدين هجوم "الحوثيين" على إحدى قرى تعز ويعتبره "جريمة حرب"
    وزير الإعلام اليمني: الحوثيون يحرمون النساء من العمل في معظم القطاعات الحكومية
    وزير الإعلام اليمني يتهم "أنصار الله" بتنفيذ هجوم عدن ويؤكد: لن يثنينا الإرهاب عن القيام بواجبنا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook