18:11 GMT17 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    قال السفير الإماراتي لدى واشنطن، يوسف العتيبة، إن بلاده تتجه نحو علاقة أعمق مع الولايات المتحدة في المستقبل.

    وأضاف أن "هناك نهجا جديدا وحديثا يحدد اليوم علاقة الولايات المتحدة مع الإمارات ودول الخليج الأخرى، لقد تجاوزنا مبدأ كارتر (سياسة تسمح للولايات المتحدة، باستعمال القوة العسكرية لحماية مصالحها في دول الخليج العربي)، وعلاقة ضيقة التركيز بشأن الطاقة والأمن".

    وأضاف: "نرى في الإمارات، علاقة أعمق مع الولايات المتحدة في المستقبل، بناءً على تعاون أكثر كثافة لمواجهة الأولويات العالمية المشتركة، بما في ذلك فيروس كورونا، والصحة العامة، وتغير المناخ، والتحالفات الدولية، وتعزيز السلام والازدهار".

    وتابع العتيبة: "يتم تحديد علاقتنا مع الولايات المتحدة من خلال مناهج جديدة للسلام والاستقرار، مع التركيز على خفض التصعيد، والحوار"، مشيراً إلى أن "مشاركتنا في اتفاقيات أبراهام، إشارة قوية على التزامنا بتبني نهج جديد للاختلافات الإقليمية طويلة الأمد".

    وكان الأكاديمي الإماراتي البارز، عبد الخالق عبد الله أثار تفاعلا واسعا على موقع تويتر بعما كتب تغريدة عن "إشارات مريبة" قادمة من إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن.

    وكتب عبد الخالق عبد الله، إن هناك إشارات "مريبة وغير مطمئنة" من جانب إدارة بايدن تجاه دول الخليج، وتساءل عن مصير الصداقة والشراكة بين واشنطن والخليج، متسائلا "هل مازلنا أصدقاء وشركاء لواشنطن؟".

    كان وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد، أكد التزام بلاده "بتعزيز العلاقات والعمل عن كثب مع إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، لخفض التوترات الإقليمية وبدء حوار جديد و ترسيخ أطر التعاون تحت مظلة الاتفاق الإبراهيمي"، في إشارة لـ "اتفاق السلام" الموقع بين إسرائيل والإمارات منتصف سبتمبر/أيلول الماضي.

    انظر أيضا:

    "ليس على قائمة أولويات أحد"... العتيبة يتحدث عن الصلح مع قطر
    العتيبة يكشف السبب الحقيقي وراء التطبيع بين الإمارات وإسرائيل
    العتيبة يوجه "تساؤلا حادا" إلى أمريكا... لماذا مسموح لإيران وممنوع للإمارات
    الكلمات الدلالية:
    واشنطن, الإمارات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook