20:52 GMT20 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    قال وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، اليوم الثلاثاء، إن "عودة سوريا للعمل الإقليمي مع محيطها العربي أمر لابد منه".

    وأضاف، ابن زايد، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الروسي، سيرغي لافروف، أن "قانون قيصر هو التحدي الأكبر الذي يواجه العمل المشترك مع سوريا"، مؤكدا أن "إبقاء القانون كما هو اليوم يجعل الأمر صعبا".

    يذكر أنه في أواخر عام 2019، وقع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، على ما أصبح يعرف بـ"قانون قيصر" ليدخل حيز التنفيذ في الأول من حزيران/ يونيو، ويشمل عقوبات تمس جميع مجالات الاقتصاد السوري، وأعلنت أمريكا تطبيق عقوبات جديدة تستهدف الرئيس السوري بشار الأسد وزوجته، بالإضافة إلى 39 عقوبة جديدة على شخصيات وكيانات سورية.

    وحول عودة سوريا إلى الجامعة العربية، قال وزير الخارجية الإماراتي: "أعتقد أن هناك ضرورة للتعاون والعمل الإقليمي لعودة سوريا وهذا يتطلب جهدا عربيا وسوريا".

    وبين حين وآخر تخرج تصريحات من بعض السياسيين العرب حول لزوم عودة سوريا إلى الجامعة العربي، فيما أكد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، أنه من المبكر الحديث عن وجود نوايا لدعوة سوريا للانضمام إلى الجامعة العربية.

    انظر أيضا:

    وزير سوري: قانون قيصر يخلق صعوبات جمة لإعادة تأهيل المحطات الكهربائية
    أمريكا تعتزم الاستمرار في سياسة العقوبات ضد سوريا في إطار "قانون قيصر"
    ما سبب إصرار بعض الدول على بقاء سوريا خارج الجامعة العربية؟
    الجامعة العربية تطالب تركيا بسحب جميع قواتها دون شرط من سوريا والعراق وليبيا
    صحيفة: قانون قيصر وراء قطع كهرباء سوريا عن لبنان
    هل تعود سوريا إلى جامعة الدول العربية؟
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook