23:16 GMT20 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة، أنه رفع العقوبات المفروضة على الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، ونجليه علاء وجمال، وزوجته سوزان، وكذلك وزراء سابقين.

    بروكسل – سبوتنيك. صرح المجلس الأوروبي في بيان: "قرر المجلس اليوم إلغاء إطار الاتحاد الأوروبي للعقوبات ضد الأشخاص الذين تم تحديدهم كمسؤولين عن اختلاس أموال الدولة المصرية، ومن أجل ذلك تم رفع الإجراءات التقييدية السارية حاليا ضد 9 أفراد مصريين".

    وتضمنت الإجراءات التي تم تبنيها في البداية في عام 2011 تجميد أصول الأفراد التسعة المدرجين في القائمة، وأكد المجلس الأوروبي لـ"سبوتنيك" أن إطار العقوبات شمل أسرة مبارك ووزراء سابقين.

    وقال المجلس الأوروبي في بيان إنه "بعد المراجعة الأخيرة للقوائم التسع التي لا تزال سارية، خلص المجلس إلى أن الأوامر أدت الغرض منها".

    وتابع: "إن نظام عقوبات الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق باختلاس أموال الدولة المصرية أدى إلى تعزيز أهداف الشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبي في سياق السياسة الخارجية والأمنية المشتركة".

    وكان حسني مبارك الذي توفي في فبراير/ شباط 2020 مدرجا أيضا على قائمة العقوبات، وطعن هو وعائلته في الإجراءات العقابية أمام المحكمة.

    انظر أيضا:

    بسبب المقبرة والثروة... إعلامي مصري يعتذر لأسرة حسني مبارك
    محكمة العدل الأوروبية تصدر قرارا جديدا بشأن أموال حسني مبارك وعائلته
    في ذكرى ميلادها... حقيقة ارتباط شريهان بنجل حسني مبارك
    مسؤول مصري سابق يكشف تفاصيل مثيرة عن "مقالب" حسني مبارك
    في الذكرى السنوية الأولى لوفاة حسني مبارك.. دبلوماسي سابق: إرثه يستمر في مصر
    الكلمات الدلالية:
    الاتحاد الأوروبي, سوزان مبارك, جمال مبارك, علاء مبارك, مصر, محمد حسني مبارك, حسني مبارك
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook