16:47 GMT23 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية، اليوم السبت، إفشال مخططاً لاستهداف القوات الأمنية في محافظة كركوك شمالي البلاد.

    ووفقا لموقع "السومرية نيوز"، فإن المديرية أكدت في بيان أنه "بعملية استباقية نوعية نفذت وفق معلومات استخبارية دقيقة أشارت لوجود عبوات ناسفة ومساطر تفجير بأحد أوكار داعش معدة لاستهداف قواتنا الأمنية، وعلى إثر ذلك وبالتنسيق مع قسم استخبارات المقر المتقدم للعمليات المشتركة في كركوك، تمكنت مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة الثامنة ولواء المشاة 45 من مداهمة أحد أوكار الدواعش في منطقة الصمود بقضاء داقوق محافظة كركوك".

    وأشار البيان إلى "ضبط 31 عبوة ناسفة، و31 مسطرة تفجير، فيما قامت مفارز هندسة الفرقة بتدمير المواد موقعياً".

    هذا وقُتل جندي عراقي وأصيب آخر أمس الجمعة، بنيران قناص من "داعش" في كركوك.

    وبحسب موقع "السومرية نيوز"، فقد أكد مصدر أمني مقتل جندي عراقي وإصابة آخر في مدينة كركوك العراقية، بعد ان استهدفهم قناص من "داعش".

    وقال: "الهجوم استهدف اللواء 45 من الجيش العراقي في ساعة متأخرة من الليل في قرية موره بان شاخ في كركوك".

    وأوضح المصدر أن "عناصر من "داعش" شنوا هجوما آخر في ساعات الصباح الباكر في وادي الشاي"، لافتا إلى أن "الهجوم لم يسفر عن خسائر بشرية أو مادية".

    يشار إلى أن كركوك تعد إحدى أوكار "داعش"، حيث سبق وأعلنت وكالة الاستخبارات العراقية، في بيان لها أن "الأجهزة الأمنية بها ألقت القبض على 5 عناصر لـ"داعش" بينهم امراة، بمناطق متفرقة من المحافظة"، مؤكدة أن "المقبوض عليهم كانوا مطلوبين أمنيا، وفق احكام المادة ( 4/ إرهاب) لانتمائهم لعصابات داعش الإرهابية".

    انظر أيضا:

    الأمن الوطني العراقي يعلن إحباط مخطط إرهابي لاستهداف محافظة كركوك بهجمات مسلحة
    العراق.. قناص من "داعش" يقتل جنديا عراقيا ويصيب آخر في كركوك
    الكلمات الدلالية:
    هجوم مسلح, إحباط, الاستخبارات, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook