21:34 GMT17 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    التقى أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثان، اليوم الأحد، بقائد القيادة المركزية الأمريكية في الشرق الأوسط، الجنرال كينيث ماكنزي في العاصمة القطرية الدوحة.

    وتم خلال المقابلة التي عقدت في مجلس الشيخ عبد الله بن جاسم بالديوان الأميري القطري استعراض العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وآفاق تعزيزها، بحسب وكالة الأنباء القطري (قنا).

    كما استعرض الطرفان تطورات الأوضاع في المنطقة.

    يأتي هذا بعدما التقى قائد القيادة المركزية الأمريكية، كينيث ماكنزي، بالرئيس الأفغاني، أشرف غني، أمس السبت، اللذان أعربا عن قلقهما لتصاعد العنف في أفغانستان مع استمرار الهجمات ضد المدنيين وقوات الأمن، كما ناقشا عملية السلام الأفغانية ودعم القوات الحكومية.

    واتهم الرئيس الأفغاني أشرف غني، حركة "طالبان" بالوقوف "وراء هجوم أوقع عشرات القتلى والمصابين بسيارة مفخخة قرب مقر للشرطة في ولاية هرات غربي البلاد، وشدد على أن الحركة تسعى إلى تعقيد الأزمة القائمة في البلاد".

    وتعاني أفغانستان من مثل تلك الهجمات المتكررة جراء معاركها مع حركة طالبان، رغم الدخول في محادثات سلام، ففي نهاية شباط/ فبراير من العام الماضي، وخلال حفل أقيم في قطر، وقعت الولايات المتحدة وحركة "طالبان" على اتفاق السلام الأول منذ أكثر من 18 عاما من الحرب، والذي ينص على انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان في غضون 14 شهرا وبدء حوار بين الأفغان بعد صفقة تبادل للأسرى.

    ومن المقرر أن تستضيف موسكو اجتماعا في 18 آذار/ مارس الجاري على مستوى الممثلين الخاصين لروسيا والصين والولايات المتحدة وباكستان وسيخصص للتسوية بين الأطراف الأفغانية.

    انظر أيضا:

    أمير قطر يتصل هاتفيا بولي العهد السعودي
    أمير قطر: الابتكار والتميز أولوية في خططنا الاستراتيجية
    رسالة من أمير قطر إلى أردوغان بعد مقتل 11 عسكريا تركيا
    الأولى منذ المصالحة... الملك سلمان يوجه رسالة عاجلة إلى أمير قطر
    بعد الحديث عن "الحل الوحيد"... أمير قطر يلتقي وزير الخارجية التركي
    الكلمات الدلالية:
    الديوان الأميري القطري, الجيش الأمريكي, تميم بن حمد آل ثاني, أمريكا, قطر, أمير قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook