18:26 GMT16 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أكد ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، اليوم الثلاثاء، أن الإمارات تكمل العام الخمسين على تأسيسها مرحلة حافلة بالإنجازات الاستثنائیة، وتبدأ مرحلة جديدة.

    وقال بن زايد في تغريدة بحسابه على تويتر: "بمناسبة عام الخمسین نكمل فيه مرحلة حافلة بالإنجازات الاستثنائیة، ونبدأ مرحلة جدیدة، تعانق طموحاتنا فیها السماء، التحدي أكبر والمنافسة أشد، لكن إرادتنا وھمتنا وروح التحدي لدینا أقوى، شعبنا مصدر قوتنا".

     وأضاف ولي عهد أبوظبي: "نرحب بالمبدعین ونمد أیدینا بالخیر والتعاون والسلام لكل دول العالم وشعوبه".

    وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء، أعلن رئيس الإمارات خليفة بن زايد آل نهيان، عام 2021 "عام الخمسين" وذلك احتفاء بالذكرى الـ 50 لتأسيس الدولة.

     وينطلق "عام الخمسين" رسميا في 6 أبريل/نيسان المقبل ويستمر حتى 31 مارس/آذار عام 2022.

    وقال آل نهيان على ما أفادت به وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام): "إن عام الخمسين يشكل لحظة تاريخية في رحلتنا التي بدأت منذ الإعلان عن قيام دولة الإمارات في عام 1971 فهو احتفاء بالإرادة العظيمة والعزيمة القوية التي تحلى بها آباؤنا المؤسسون في بناء دولتنا والجهود التي بذلها أبناء الوطن حتى أصبحت دولتنا ولله الحمد إحدى أكبر الدول نمواً وتطوراً في العالم".

    وثمن الرئيس جهود جميع الجنسيات التي أسهمت في بناء الإمارات مضيفا "أن عام الخمسين يشكل فرصة للتأمل في إنجازات الخمسين عاما الماضية في الوقت الذي نستعد فيه للانطلاق بكل ثقة في رحلتنا المقبلة".

    الإعلان عن "عام الخمسين"، يصاحبه إطلاق مبادرات وفعاليات واحتفالات لمدة عام كامل، تحت إشراف لجنة الاحتفال باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات.

    انظر أيضا:

    محمد بن زايد يوجه رسالة للمرأة في يومها العالمي
    نتنياهو: محمد بن زايد زعيم عظيم والإمارات ستستثمر 10 مليارات دولار في إسرائيل
    نتنياهو يكشف لأول مرة عن "هدية" محمد بن زايد إلى إسرائيل
    بعد إلغاء زيارة نتنياهو... إسرائيل تبعث رسالة إلى محمد بن زايد
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook