12:55 GMT20 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تعرض الفريق ضاحي خلفان نائب رئيس شرطة دبي، لانتقادات واسعة داخل المملكة العربية السعودية بعد تغريدة له تحدث فيها عن حماية مكة المكرمة من احتلال تخطط له إيران.

    وفي سلسلة تغريدات على حسابه على "تويتر"، الذي يتابعه فيه أكثر من 2.9 مليون شخص، قال خلفان إن إيران تسعى لاحتلال مكة، التي تحتل رأس قائمة المقدسات الإسلامية، لتواجد الكعبة على أرضها داخل المسجد الحرام.

    داعيا لحشد الجيوش والاستبسال في الدفاع عن المدينة في وجه ما وصفه بـ"المشروع الصفوي".

    وعلى إثر ذلك تعرض خلفان لهجوم وانتقادات واسعة من مغردين سعوديين بينهم أمراء في الأسرة الحاكمة.

    وفي تغريدة له، رد خلفان على من انتقدوه، بمقال عن مبادرة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بتشكيل "تحالف إسلامي عسكري" حينما كان وليا لولي العهد.

    ​ويعود تاريخ المقال، الذي أشار إليه خلفان، والمنشور في صحيفة "اليوم" السعودية بعنوان "أكثر من 2 مليار ينتظرون التحالف" إلى عام 2015، عندما أعلن الأمير محمد بن سلمان عن مبادرة لتشكيل تحالف إسلامي من 34 دولة إسلامية لمحاربة الإرهاب وتأسيس مركز عمليات مشترك في الرياض.

    وعلق خلفان على صورة من المقال: "من هاجمني بالأمس ينظر إلى (اليوم) والمنشور فيها بالأمس"، في إشارة إلى المقال المنشور بصحيفة "اليوم" السعودية.

    ​وكان الأمير السعودي فيصل بن تركي بن فيصل، علق على تغريدة خلفان المثيرة للجدل، وقال: "مكة المكرمة وبيت الله الحرام له رب يحميه، ثم إمامنا اسمه خادم الحرمين الشريفين، وخلفه دولة ورجال هم أحفاد الصحابة قد خصهم الله بحماية المقدسات، أرواحهم رخيصة في سبيل كل شبر منها!!!".

    ​وكذلك قال الأمير السعودي عبد الرحمن بن مساعد، في تغريدة: "إذا توالت إساءاتك لي بشكل متكرر فلن أقبل أن يكون عذرك: هل تشكك في محبتي لك؟.. نعم سأشكك وإذا كانت هذه الإساءات تعبر عن المحبة فأعفني من محبتك علّني أعدم محبتك..!".

    انظر أيضا:

    أمراء سعوديون يردون على تغريدة ضاحي خلفان بشأن "مخطط احتلال مكة"
    "لا نعرضها للعذاب"... ضاحي خلفان يحكي تجربته مع "نادلة" في دولة غربية
    لماذا وصف ضاحي خلفان الإيرانيين بـ "الأذكياء" وبايدن بـ "الغشيم"؟
    ضاحي خلفان يذكر بايدن بحالة تنسى فيها أمريكا حقوق الإنسان
    ضاحي خلفان يشعل جدلا بتغريدة حول واقعة التحرش بطفلة في مصر... ردود غاضبة
    ضاحي خلفان يتحدث عن مخطط لـ"احتلال مكة" ويدعو لجمع مئات الآلاف من المقاتلين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook