23:51 GMT22 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    170
    تابعنا عبر

    قالت جماعة "أنصار الله" في اليمن، اليوم الجمعة 19 مارس/آذار، إنها استهدفت قاعدة الملك خالد الجوية السعودية بطاراتين مسيرتين.

    ونقلت قناة المسيرة عن المتحدث باسم القوات المسلحة التابعة لأنصار الله، قوله: "سلاح الجو المسير يستهدف قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بطائرتين مسيرتين".

    وأوضح القائد العسكري الحوثي أن الطائرات المسيرة التي استهدفت الاعدة السعودية هي من نوع قاصف "كى 2"، مشيرا إلى أنها حققت إصابة دقيقة.

    وقال المتحدث باسم القوات المسلحة التابعة لأنصار الله: "استهداف قاعدة الملك خالد الجوية، يأتي ردا على تصعيد العدوان وحصاره الشامل".

    وكانت السعودية قد أعلنت في وقت سابق من اليوم الجمعة، تعرض مصفاة تكرير البترول في الرياض لاعتداء بطائرات مسيرة، نجم عنه حريق تمت السيطرة عليه.

    ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن مصدر في وزارة الطاقة أن الهجوم وقع عند الساعة السادسة وخمس دقائق من صباح اليوم الجمعة، مؤكدا أنه لم يترتب عليه إصابات أو وفيات، كما لم تتأثر إمدادات البترول ومشتقاته.

    وأكد المصدر أن "المملكة تُدين بشدة ھذا الاعتداء الجبان، وتؤكد أن الأعمال الإرهابية والتخريبية، التي تكرر ارتكابها ضد المنشآت الحيوية والأعيان المدنية، والتي كان آخرها محاولة استهداف مصفاة رأس تنورة والحي السكني التابع لأرامكو السعودية في الظهران، لا تستهدف المملكة وحدها، وإنما تستهدف، بشكلٍ أوسع، أمن واستقرار إمدادات الطاقة في العالم، والاقتصاد العالمي كذلك".

    وجدد المصدر دعوة دول العالم ومنظماته للوقوف "ضد هذه الاعتداءات الإرهابية والتخريبية، والتصدي لجميع الجهات التي تنفذها أو تدعمها".

    ​وتقود السعودية، منذ مارس/ آذار 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" أواخر 2014.

    وفي المقابل تنفذ جماعة "أنصار الله" هجمات بطائرات دون طيار وصواريخ باليستية وقوارب مفخخة تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

    انظر أيضا:

    "أنصار الله": نتحدث مع أمريكا لأنها الطرف الأساسي في حرب اليمن وليست وسيطا
    الجيش اليمني يعلن مقتل وإصابة 30 من "أنصار الله" في كمينين غربي مأرب
    أنصار الله" تهاجم بطائرة مسيرة هدفا عسكريا "مهما" في مطار أبها السعودي
    "أنصار الله" تهاجم بـ 6 طائرات مسيرة شركة "أرامكو" في الرياض
    البحرين تعلق على استهداف "أنصار الله" لمصفاة الرياض
    الكلمات الدلالية:
    طائرة مسيرة انتحارية, طائرة مسيرة, اليمن, السعودية, جماعة أنصار الله, أنصار الله
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook