01:50 GMT12 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    ذكرت وكالة الأنباء السودانية، أمس الجمعة، أن الجيش المصري، أرسل آليات ومعدات إلى السودان، والتي وصلت مؤخرا إلى ميناء بورتسودان.

    وتستخدم هذه المعدات في بناء وتشييد الطرق والأعمال المدنية الأخرى وتعتبر إضافة حقيقية لسلاح المهندسين السوداني، بحسب وكالة الأنباء السودانية (سونا).

    كما أن إرسال المعدات يأتي في إطار بروتوكولات التعاون المشترك والتوأمة بين قيادتي سلاح المهندسين السوداني وسلاح المهندسين المصري.

    يشار إلى أن الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، زار السودان قبل أسبوعين، في أول زياره له منذ تأسيس المجلس السيادي الانتقالي.

    وكان في استقبال السيسي لدى وصوله القصر الجمهوري بالعاصمة السودانية الخرطوم، رئيس المجلس السيادي الانتقالي بالسودان، الفريق أول ركن، عبد الفتاح البرهان.

    وتأتي زيارة الرئيس المصري وسط حراك دبلوماسي وعسكري كبير بين البلدين، بعدما وقعت البلدين، في الثاني من مارس/ آذار الجاري اتفاقيات عسكرية خلال زيارة قام بها رئيس الأركان المصري إلى السودان. وتم التوقيع على الاتفاقية في الخرطوم، بحضور قائدي جيشي البلدين، اللذين أكدا أن البلدين يواجهان تهديدات مشتركة.

    وشدد السيسي خلال زيارته للسودان على اهتمام مصر بتعزيز العلاقات الثنائية مع السودان، خاصة في مجالات الربط الكهربائي والتبادل التجاري.

    انظر أيضا:

    بمشاركة مصر والسعودية... "الفيفا" يصادق على إقامة "كأس العرب" في قطر
    أداء متميز وهدف صاروخي... الكاف يمنح أفشة نجم الأهلي المصري لقبا... فيديو
    وكالة تكشف مفاجأة بشأن خطط مصر والسعودية والإمارات والبحرين تجاه قطر
    وزير الإعلام المصري ينفي وجود تقارب فعلي حتى اللحظة بين القاهرة وأنقرة
    صورة حورية فرغلي بعد تعديل أنفها تثير ضجة... والفنانة المصرية تحسم الجدل
    الكلمات الدلالية:
    الجيش المصري, السودان, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook