17:04 GMT12 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    نشرت الجريدة الرسمية المصرية موافقة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على قرار بمنحة من الولايات المتحدة الأمريكية مقدمة إلى مصر.

    وفي عدد الجريدة الرسمية الصادر صباح اليوم، نص القرار الجمهوري الموقع من الرئيس عبد الفتاح السيسي، على قبول منحة من الولايات المتحدة الأمريكية، بحسب ما نقل موقع "مصراوي".

    وحمل القرار الجمهوري رقم 643 لسنة 2020، بالموافقة على منحة مساعدة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية بشأن الحوكمة الاقتصادية الشاملة، والموقعة بتاريخ 30 سبتمبر/أيلول 2019.

    وبمقتضى الاتفاقية تُقدم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لجمهورية مصر العربية منحة بمبلغ مالى لا يتجاوز 27 مليون و675 ألف دولار أمريكى.

    ويعد هذا المبلغ أحد الدفعات لإجمالى المساهمة الإجمالية للوكالة، والتى تقدر بـ113 مليون و575 ألف دولار إجمالى، ويكون اكتمال المساعدة 30 سبتمبر 2025 أو أى تاريخ آخر يتفق عليه الطرفان، بحسب موقع "مبتدا" المصري.

    وطبقا للمذكرة الإيضاحية للاتفاقية، تهدف أنشطة الحوكمة الاقتصادية الشاملة إلى زيادة المساءلة وآليات المحاسبة للحد من الفساد، زيادة كفاءة المؤسسات العامة، الحد من العقبات التى تحول دون مشاركة المرأة والمجتمعات المهمشة على الصعيدين الاقتصادى والاجتماعى.

    وكان مجلس النواب المصري وافق في 17 يناير/ كانون الثاني الماضي على قرار رئيس الجمهورية رقم 643 لسنة 2020 بشأن الموافقة على اتفاقية منحة المساعدة بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية، بشأن الحوكمة الاقتصادية الشاملة، وقرر إرسالها إلى رئيس الجمهورية للتصديق عليها ونشرها في الجريدة الرسمية وفقا لما ينص عليه الدستور المصري بشأن الاتفاقيات.

    انظر أيضا:

    السيسي يصدر قرارا جديدا بشأن سيناء... ما معنى تعديل هذه الاتفاقية مع أمريكا
    نائب مصري: السيسي في الرياض لتحقيق توازن القوى بالمنطقة...ولا نأمن أمريكا
    السيسي يؤكد أهمية التعاون العسكري مع أمريكا ويعتبره محورا رئيسيا للتعاون الثنائي
    خارجية أمريكا تعلق على "تقارب إسرائيل ودول عربية"... وتشكر السيسي
    العراق: أجرينا اتصالات بالملك سلمان والسيسي لإيقاف قرار أمريكا ضد الحرس الثوري
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook