23:56 GMT20 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    اعتبر رئيس لجنة الاقتصاد النيابية، النائب فريد البستاني، في حديث خاص لوكالة "سبوتنيك"، اليوم الجمعة، أن "الوضع الاقتصادي في لبنان مزر وغير مريح، وأن إطالة ترشيد الدعم من الحكومة يدفع البلاد إلى الهاوية أكثر وأكثر كل يوم".

    وقال البستاني: إن "رئيس مجلس النواب نبيه بري، أعطاهم مهلة شهر في الحكومة لإصدار خطة ترشيد الدعم، وبعد الشهر ستمر عبر المجلس، نحن نضيع الوقت لأن
    ترشيد الدعم يكلف الدولة شهريا نحو 500 مليون دولار". 
    وأضاف: "وزارة الاقتصاد خففت عدد الأصناف المدعومة من قبل الدولة، وبرأيي عند إصدار البطاقة التموينية يجب وقف الدعم كليا عن كل الأصناف، ويجب أن نضع حل قسائم محروقات للباصات والمسؤولين عن النقل المشترك". 
    وحول إمكانية أن يؤثر تشكيل الحكومة على الوضع الاقتصادي، قال البستاني:"أكيد، ولكن حتى الحكومة الجديدة ليس لديها عصا سحرية، النتيجة إذا لم نستطع أخذ أموال من صندوق النقد الدولي، لأنه من خلال إتصالاتي أعلم أنه المخرج الوحيد". 
    وأكد البستاني على أن "هناك تواصلا مع صندوق النقد الدولي ولكن لدينا عدة عقبات، وعلينا توحيد الرؤية بتقرير "لازارد"، لأنه كان فيه تناقض بين المجلس النيابي والسلطة الإجرائية وهذا الأمر أساء للعلاقة مع الصندوق ويجب علينا أن نحل هذه المشكلة، ومن الممكن أن تحل لأنها مشكلة حسابية وإذا كان هناك حكومة فإنها ستسهل المفاوضات كثيرا". 

    انظر أيضا:

    لبنان يحصل على الدفعة الأولى من لقاح "سبوتنيك V" الروسي...فيديو
    مسؤول إيراني يكشف أسباب عدم الاستقرار في لبنان
    الكلمات الدلالية:
    انهيار اقتصاد, أزمة اقتصادية, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook