01:53 GMT12 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أهابت النيابة العامة المصرية، بكافة الجهات الالتزام بعدم إصدار أي بيانات أو تصريحات عن أسباب وقوع حادث تصادم قطاري سوهاج.

    وأكدت النيابة العامة، في بيان نشرته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أنها تتولى التحقيقات لكشف حقيقة أسباب وقوعه.

    وفي وقت سابق، أمر النائب العام المصري المستشار حمادة الصاوي، بالتحقيق العاجل في حادث اصطدام قطارين في محافظة سوهاج جنوبي البلاد، الذي تسبب في وفاة 32 مواطنا وإصابة 84 آخرين.

    وقال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إنه يتابع الحادث عن كثب، قائلا إن "كل من تسبب في هذا الحادث الأليم سينال الجزاء الرادع دون استثناء".

    وأمر رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي بتحرك المسؤولين المعنيين فورا إلى مكان حادث تصادم القطارين، وتقديم الدعم اللازم، وسرعة التعامل مع الموقف هناك.

    وشهدت محطة سكة حديد قرية الصوامعة غرب، في دائرة مركز طهطا في محافظة سوهاج حادث تصادم بين قطارين، اليوم، إذ اصطدم القطار رقم 2011 مكيف بالقطار 157 المميز من الخلف.

    وقالت هيئة السكة الحديدية هو أنه تم فتح بلف الخطر لبعض العربات بمعرفة مجهولين لأحد القطارين فتوقف، ثم تجاوز القطار الآخر السيمافور بسرعته فاصطدم بالقطار المتوقف من جهة الخلف.

    وقال خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، إن 84 شخصًا أصيبوا في الحادث، مشيرا إلى أن العدد قابل للزيادة، لافتا إلى أن عدد المتوفين حتى الآن بلغ 32 شخصا.

    انظر أيضا:

    مصر تفتتح متحف "سوهاج" القومي بعد انتظار دام 25 عاما
    الصحة المصرية: وفاة 32 شخصا وإصابة 66 إثر تصادم قطارين في سوهاج
    تفاصيل كارثة سوهاج... أوامر عليا بتحقيق عاجل في تصادم القطارين
    السيسي: كل من تسبب في حادث سوهاج الأليم سينال الجزاء الرادع دون استثناء
    أول دولة عربية تعزي مصر في حادث قطاري سوهاج
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook