19:02 GMT19 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    مستجدات سفينة إيفر جيفن في قناة السويس (96)
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن مستشار الرئيس المصري لشؤون مشروعات قناة السويس والموانئ، مهاب مميش، نجاح تعويم السفينة الجانحة في ممر قناة السويس، بـ"صورة كلية".

    نقلت صحيفة "أخبار اليوم"، عن مميش قوله في تصريحات صحفية، إنه "بعد نجاح تعويم السفينة بصورة كلية، تجري حاليا عملية الفحص بصورة كاملة للسفينة "إيفرغيفين"، مؤكدا أن "الهدف من فحص السفينة، التأكد من سلامتها ومعرفة ما حدث وأدى لجنوحها" في المجرى الملاحي الأهم في العالم قبل 6 أيام.

    في هذه الأثناء، توقع مهاب مميش، في مقابلة مع قناة "العربية"، أن "تعود الملاحة لطبيعتها في القناة في غضون أسبوع" مرجحاً أن تحتاج السفينة "ليومين أو 3 أيام للإبحار إلى ميناء روتردام في هولندا".

    وشرح أن السفن العالقة في القناة، سيعمل لها جدول لإخراجها من القناة، ونبدأ خروجها على مجموعات، لحوالي 321 سفينة داخل القناة، ومن الواجب خروجها للعمل بحرية ملاحة، مضيفا أن "السفن التي كانت متأخرة في القناة، سيجري التعامل مع تعويضاتها من قبل شركات التأمين التابعة لها، بينما لن يجري تعويض قناة السويس عن الرسوم التي توقف تحصيلها خلال الأزمة".

    وبدأت السفينة "إيفر غيفن" الجانحة في قناة السويس منذ ستة أيام، بالتحرك فجر اليوم الاثنين. وأكدت مصادر في تصريحات خاصة لـ "سبوتنيك"، أن السفينة "إيفر غيفن" استجابت لمناورة التعويم التي جرت الليلة وتحركت عن وضعها القديم".

    وأظهرت مقاطع فيديو، تداولتها وسائل إعلام مصرية، ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، السفينة الجانحة في قناة السويس "إيفر غيفن" وهي تتحرك في المجرى الملاحي الأهم في العالم.

    وفي أول تعليق له، قال الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، إن "المصريين نجحوا في إنهاء أزمة السفينة الجانحة وإعادة الأمور إلى مسارها الطبيعي".

    وأضاف السيسي، عبر صفحته علي "فيسبوك": "لقد نجح المصريون اليوم في إنهاء أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس رغم التعقيد الفني الهائل الذي أحاط بهذه العملية من كل جانب. وبإعادة الأمور لمسارها الطبيعي، بأيد مصرية، يطمئن العالم أجمع على مسار بضائعه واحتياجاته التي يمررها هذا الشريان الملاحي المحوري".

    وقال: "لقد أثبت المصريون اليوم أنهم على قدر المسؤولية دوما، وأن القناة التي حفروها بأجساد أجدادهم ودافعوا عن حق مصر فيها بأرواح آبائهم... ستظل شاهدا أن الإرادة المصرية ستمضي إلى حيث يقرر المصريون. وسلاما يا بلادي"، موجها الشكر لكل مصري مخلص ساهم فنيا وعمليا في إنهاء هذه الأزمة.
    الموضوع:
    مستجدات سفينة إيفر جيفن في قناة السويس (96)

    انظر أيضا:

    إطلاق لعبة تحاكي تجربة واقعية لعبور سفينة عملاقة من قناة السويس
    السعودية تقدم مبادرة لدعم الخطوط العالمية الملاحية العالقة في قناة السويس
    خبير: تكدس السفن على مدخلي قناة السويس ينتهي خلال أقل من 72 ساعة من تعويم "إيفر جيفن"
    رائد فضاء روسي يعرض كيف تبدو قناة السويس من محطة الفضاء الدولية... صور
    شركات التأمين في مأزق... من يدفع تعويضات أزمة قناة السويس؟
    جيرينوفسكي: حادثة السفينة الجانحة أثبتت عدم موثوقية قناة السويس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook