15:28 GMT16 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أحبطت القوات الأمنية العراقية، اليوم الأربعاء، هجوما معدا لاستهداف أحد الأرتال التابعة للتحالف الدولي - الذي تتزعمه الولايات المتحدة الأمريكية ضد الإرهاب - بين محافظتين وسط العراق.

    وأعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي في بيان تلقته مراسلة "سبوتنيك" في العراق، أن القوات الأمنية تمكنت من خلال تكثيف الجهود الميدانية والعمل الاستخباري المستمر، من تفكيك عبوة ناسفة صباح اليوم كانت معدة للتفجير واستهداف إحدى الارتال التابعة للتحالف.

    وأوضحت الخلية، أن العبوة التي تم تفكيكها معدة لإستهداف أحد الأرتال على الطريق الرابط بين محافظتي الديوانية وبابل وسط البلاد، ضمن قاطع مسؤولية شرطة محافظة الديوانية، مؤكدة إحباط هذه المحاولة دون حادث يذكر.

    وأفادت خلية الإعلام الأمني، الإثنين الماضي 29 آذار/مارس، بأن رتلاً تابعاً لقوات التحالف الدولي تعرض لتفجير عبوة ناسفة على طريق الحلة السريع بالقرب من جسر الدغارة ضمن قاطع مسؤولية مديرية شرطة محافظة بابل، ما أدى لاحتراق إحدى العجلات وإصابة سائقها العراقي.

    وتتعرض أرتال التحالف الدولي التي تنقل مواد لوجستية ومعدات، في محافظات وسط وجنوب العراق والعاصمة، لهجمات بعبوات ناسفة بشكل مستمر يسفر عنها ضحايا عراقيين يعملون بصفة سائق للشاحنات.

    انظر أيضا:

    التحالف الدولي يكشف حقيقة وصول قوات قتالية إلى العراق
    العراق: في حال لم يؤد الحوار مع واشنطن إلى قرار بانسحاب القوات سيكون لنا موقف
    القوات العراقية تلقي القبض على 3 إرهابيين خطرين
    استهداف رتل إمدادات لوجستية للقوات الأمريكية جنوبي العراق
    القوات العراقية تعثر على جثة متفسخة داخل أحد أوكار "داعش"
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook