14:11 GMT12 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    مستجدات سفينة إيفر جيفن في قناة السويس (95)
    0 20
    تابعنا عبر

    قال رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع، إن "حركة الملاحة في القناة تعمل بصورة منتظمة، حيث تسجل التقارير الملاحية، اليوم الأربعاء، عبور 81 سفينة من الاتجاهين بإجمالي حمولات صافية قدرها 4.8 مليون طن".

    نقلت وسائل إعلام مصرية، عن أسامة ربيع، تأكيده أن "عدد السفن العابرة من اتجاه الشمال بلغ 42 سفينة بإجمالي حمولات صافية قدرها 3.1 مليون طن، ومن اتجاه الجنوب عبرت 39 سفينة بالمجرى الملاحي الجديد للقناة، بإجمالي حمولات صافية قدرها 1.7 مليون طن.

    وأكد أن "الملاحة بالقناة مستمرة على مدار الساعة لضمان عبور كافة السفن الموجودة بمناطق الانتظار أو بالمدخلين الشمالي والجنوبي للقناة في أقرب وقت ممكن، علاوة على استقبال السفن الجديدة استعدادا لعبورها القناة".

    وأعرب رئيس الهيئة، عن اعتزازه وأبنائه العاملين بالزيارة الداعمة للرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا التوقيت الهام، مشدداً على أن تكريم الرئيس لجهود الهيئة خلال إدارة أزمة جنوح سفينة الحاويات البنمية، وسام على صدور كافة العاملين بالهيئة ودافعا لاستكمال مسيرة العمل الوطني المخلص لرفعة قناة السويس.

    واستؤنفت حركة الملاحة في قناة السويس، مساء الاثنين الماضي، بعد نجاح عملية انتشال السفينة الجانحة "إيفر غيفن" وتعويمها، بعد 7 أيام من تعطيلها لحركة الملاحة في الممر البحري الحيوي، فيما نشرت هيئة قناة السويس المصرية بثا مباشرا لتعويم السفينة البنمية "إيفر غيفن"، التي كانت جانحة منذ أيام، وأدت إلى تعطيل حركة الملاحة في القناة.

    وقال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس الثلاثاء، خلال زيارته مقر التدريب البحري التابع لهيئة قناة السويس في محافظة الإسماعيلية، "كنت متابعا مع رئيس قناة هيئة السويس للساعة الرابعة فجرا"، مؤكدا أن "هيئة قناة السويس، أحد العناصر الأساسية للتجارة العالمية".

    وأكد أن "قناة السويس قادرة وباقية ومنافسة"، متابعا: "كنت مطمئنا أن الأمور ستنتهي بسلام وخير، الأزمة بتأكد ونوهت على دور كبير ومهم لواقع مهم عارفينه من زمان وهو دور قناة السويس".

    ماذا تمثل قناة السويس للعالم؟
    © Sputnik / Mohamed Hassan
    ماذا تمثل قناة السويس للعالم؟
    الموضوع:
    مستجدات سفينة إيفر جيفن في قناة السويس (95)

    انظر أيضا:

    ما هي الفوائد المحتملة لروسيا والصين من أزمة "إيفر غيفن" في قناة السويس
    السيسي: لن نتدخل في تحقيقات حادث جنوح سفينة قناة السويس... فيديو
    السيسي يوجه رسالة من قناة السويس ويكشف كواليس اتصال الرابعة فجرا... فيديو
    توجيه من السيسي بشأن قناة السويس بعد حل أزمة السفينة الجانحة... فيديو
    الأمم المتحدة: عودة حركة السفن لطبيعتها في قناة السويس تستغرق 4 أيام
    هيئة قناة السويس: طلبنا من السفينة الجانحة 8 أمور لم تنفذها.. فيديو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook