13:03 GMT12 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    نفذ طيران الجيش العراقي، اليوم الخميس الأول من أبريل/ نيسان، عملية نوعية بهدف القضاء على فلول تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا)، أسفرت عن مقتل 3 إرهابيين، في محافظة صلاح الدين شمالي العراق.

    وأعلنت ذلك وزارة الدفاع العراقية في بيان تلقته مراسلة "سبوتنيك" في العراق، اليوم، قائلة : "تمكن أبطال طيران الجيش من قتل ثلاثة إرهابيين وتدمير مضافة وذلك أثناء تنفيذ واجب استطلاع وبحث وتفتيش ضمن قاطع قيادة عمليات صلاح الدين".

    ونفذت أسراب من طائرات "إف 16" تابعة لقيادة العمليات المشتركة في العراق، الجمعة 26 مارس/ آذار الماضي، عددا من الضربات الجوية ضد أوكار تنظيم "داعش" الإرهابي.

    وأفادت خلية الإعلام الأمني العراقي، في بيان لها الجمعة الماضية، بأنه وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة من جهاز مكافحة الإرهاب وخلية استخبارات قيادة العمليات المشتركة، نفذت القوة الجوية بواسطة طائرات "إف 16" العراقية، 19 ضربة جوية ليلة الخميس الماضي وصباح الجمعة، أسفرت عن تدمير عدد من الكهوف والأوكار في سلسلة جبال حمرين، ضمن قاطع عمليات صلاح الدين.

    وتستمر القوات الأمنية العراقية في عمليات التفتيش والتطهير وملاحقة فلول "داعش" الإرهابي في أنحاء البلاد، لضمان عدم عودة ظهور التنظيم وعناصره الفارين مجددا.

    وأعلن العراق، في ديسمبر/كانون الأول 2017، تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم "داعش" بعد نحو ثلاث سنوات ونصف من المواجهات مع التنظيم الإرهابي، الذي احتل نحو ثلث البلاد.

    انظر أيضا:

    عصير الشمندر يدهش العلماء لتعديله بكتريا الفم التي تؤثر على الضغط والمخ
    "ذكرى تتنفس"... هاني مهنا يكشف تفاصيل سرية وصادمة عن لحظات الجريمة المرعبة... فيديو
    عائلة عبد الحليم حافظ تفاجأ بعد زيارة تامر حسني قبر العندليب وتوجه له اتهاما... فيديو
    عبد الحليم حافظ مع الزعيم في مشهد نادر أوقفته الحرب... صور وفيديو
    أطعمة يحذر منها وأخرى يجب تناولها في رمضان... نصائح هامة جدا للصائمين
    الكلمات الدلالية:
    محاربة الإرهاب, داعش, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook