15:48 GMT17 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    حسمت مصر، اليوم الأحد، الجدل المثار على بعض المواقع الإلكترونية بشأن ارتفاع أسعار الخضروات والفاكهة تزامنا مع حلول شهر رمضان.

    ونفى مجلس الوزراء المصري هذه الشائعة في بيان رسمي، بعد تواصله مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي أكدت أنه لا صحة لارتفاع أسعار الخضروات والفاكهة بالأسواق تزامنا مع اقتراب شهر رمضان.

    وأوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية أن أسعار الخضروات والفاكهة بالأسواق مستقرة، كما أضافت أنه يتم ضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية والخضر والفاكهة واللحوم والأسماك، بتخفيضات تتفاوت ما بين 15% إلى 20%، بجميع المنافذ التموينية، والمجمعات الاستهلاكية على مستوى الجمهورية.

    كما شددت الوزارة على أن ارتفاع حجم الإنتاج الكلي من الخضروات والفاكهة خلال السنوات الأخيرة، يساهم في توفير مخزون استراتيجي منها يكفي للاستهلاك المحلي، ويحقق فائضا للتصدير للخارج.

    وأعلن وزارة التموين والتجارية الداخلية، اليوم الأحد، عن ضخ كميات كبيرة من مستلزمات شهر رمضان بالمجمعات الاستهلاكية، لافتة إلى أن أسعار البلح تبدأ من 9 جنيهات إلى 17 جنيها للكيلو، والبلح النصف جاف زنة 700 غرام بـ 20 جنيه.

    وأضافت مشيرة إلى أن سعر قمر الدين يبدأ سعره من 23 جنيها، والزبيب المصري من 20 الى 24 جنيه بكافة أنواعه.

    وأكدت الوزارة كذلك ضخ كميات كبيرة من السلع الأساسية بالمجمعات الاستهلاكية بالتزامن مع حلول شهر رمضان، من أرز وسكر وزيت طعام والدواجن واللحوم الحمراء الطازجة والمجمدة.

    انظر أيضا:

    قبل رمضان... تحذيرات هامة من الصحة المصرية
    بعد التراشق بالألفاظ... فنان مصري يكشف تفاصيل الصلح مع محمد رمضان
    مصر: الشروط الكاملة لإقامة صلاة التراويح في رمضان
    النجم المصري بهاء سلطان يسجل الأذان بصوته تمهيدا لطرحه في شهر رمضان
    تزامنا مع الموكب الملكي... محمد رمضان يتحول إلى مومياء مصرية... فيديو
    الكلمات الدلالية:
    أسعار, مجلس الوزراء المصري, مصر, شهر رمضان, رمضان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook