08:41 GMT11 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    احتفت وزارة الخارجية الإسرائيلية، اليوم الأحد، برواد الفضاء الإماراتيين، وأول رائدة فضاء عربية.

    ونشرت صفحة "إسرائيل بالعربية"، الناطقة بلسان وزارة الخارجية الإسرائيلية، تغريدة جديدة لها على صفحتها الرسمية على "تويتر"، صباح اليوم الأحد، باركت فيها لنورا المطروشي، أول رائدة فضاء عربية لانضمامها إلى فريق برنامج الإمارات لرواد الفضاء.

    وقالت الخارجية الإسرائيلية:

    الإمارات تعيد كتابة التاريخ العلمي للمنطقة، وتثبت مجددا رؤيتها للمستقبل القائم على تطوير مواهب وقدرات الشباب وأصحاب الخبرات.. بالنجاح.
    وأعادت دولة الإمارات، أمس السبت، كتابة التاريخ العلمي للمنطقة العربية عقب إعلانها عن الدفعة الثانية من رواد الفضاء الإماراتيين. وأثبتت مجددا نظرتها الاستراتيجية للمستقبل القائم على تطوير مواهب وقدرات الشباب وأصحاب الخبرات الوطنية.

    ونشرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، مقالا تحليليا يتحدث عن نجاح الإمارات في الولوج إلى عالم الفضاء وإثبات رؤيتها المستقبلية في تحقيق أهدافها ومساعيها.

    وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: "إن برنامج الفضاء الإماراتي الطموح يسير بخطى راسخة ووفق مخطط مدروس يقوم على رؤية هدفها تمكين الكوادر الوطنية وتأهيلهم بالمعرفة والخبرات العلمية لقيادة هذا القطاع".

    ويشار إلى أن الإمارات تعول عبر برنامجها الوطني للفضاء وخاصة بعد نجاح مسبار الأمل في مهمته إلى المريخ على "تعزيز مكانتها علميا وعالميا وأن تكون مساهما في العطاء العلمي العالمي من أجل مستقبل أفضل للبشرية".

    انظر أيضا:

    الإمارات تثبت مجددا رؤيتها المستقبلية وتعيد كتابة التاريخ العلمي للمنطقة
    الإمارات: مهتمون بجذب الاستثمارات الروسية
    الإمارات تعلن عن اسم أول رائدة فضاء عربية..فيديو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook