05:01 GMT10 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تلقى مجلس النواب المصري بيانا عاجلا حول حادث القطار الذي وقع، أمس الأحد، في مدينة طوخ في محافظة القليوبية شمال القاهرة، وتسبب في مصرع وإصابة العشرات.

    وبحسب صحيفة "المصري اليوم"، اليوم الاثنين، فقد تقدم النائب فريد البياضي، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل للمجلس حول الحادث.

    واتهم النائب المصري في بيانه، وزير النقل كامل الوزير بالتقصير، وحمل المسئولية السياسية للسلطة التنفيذية ممثلة في الوزير.

    وطالب البياضي بتشكيل لجنة من البرلمان والخبراء لتقصي الحقائق وتحديد ما تم إنفاقه على تطوير منظومة السكة الحديد والخطة الزمنية للانتهاء من التطوير.

    وأعلنت هيئة السكك الحديدية المصرية في بيان مقتضب، أن القطار كان في طريقه، أمس الأحد، من القاهرة إلى مدينة المنصورة بالدلتا وخرج عن مساره، وذلك على بعد نحو 40 كيلومترا شمال القاهرة.

    وقالت وزارة الصحة في بيان إن 11 شخصا لقوا حتفهم، وأصيب 98 في الحادث الذي لا يزال قيد التحقيق. وهذا الحادث هو الأحدث ضمن سلسلة حوادث قطارات في مصر في الآونة الأخيرة.

    وكان 20 شخصا على الأقل لقوا حتفهم وأصيب نحو 200 بجروح في مارس/ آذار في حادث تصادم بين قطارين بالقرب من طهطا الواقعة على بعد نحو 440 كيلومترا جنوب القاهرة.

    وفي وقت سابق من أبريل/ نيسان، الجاري أصيب 15 فردا بعد خروج عربتا قطار عن مسارهما قرب مدينة منيا القمح على بعد نحو 70 كيلومترا شمال القاهرة.

    انظر أيضا:

    مصر... حادث قطار في محافظة الشرقية والدفع بـ20 سيارة إسعاف.. فيديو
    قرار عاجل من النائب العام المصري بشأن حادث "قطار طوخ"
    مصر تعلن نتائج التحقيقات في حادث تصادم قطاري سوهاج... فيديو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook