08:20 GMT11 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    قال رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي إن بلاده حريصة على دعم وتسوية الأزمة الليبية وقمنا بجهود كبيرة لتحقيق المصالحة.

    وبحسب موقع "بوابة الأهرام"، أكد مدبولي أن هدفنا وضع خطط زمنية لتنفيذ مذكرات التفاهم، التي يتم التوقيع عليها مع الجانب الليبي، داعيا نظيره الليبي لزيارة مصر على رأس وفد من الحكومة الليبية لوضع كافة الخطط اللازمة لتنفيذ مذكرات التفاهم التي سيتم توقيعها بين الجانبين وتفعيلها.

    وبحث مدبولي مع نظيره الليبي عبد الحميد ديبية في طرابلس تعزيز التعاون بين مصر وليبيا، وتوقيع مذكرات تفاهم بين البلدين، ودعم المسار السياسي للمصالحة الليبية.

    وخلال مؤتمر صحفي مشترك، قال رئيس الوزراء الليبي "نثمن الدور المصري في دعم الحوار السياسي وإيجاد حل، ونأمل أن تستمر مصر في المساعدة على استقرار ليبيا وأمنها".

    وقال مدبولي إن "مصر حريصة على دعم وتسوية الأزمة الليبية، وقمنا بجهود كبرى لتحقيق المصالحة في ليبيا، واستضافة اجتماع اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 في الغردقة، وتم تتويج الأمر بتوقيع على وقف إطلاق النار".

    وأضاف مدبولي "حريصون على دعم كل المشروعات التنموية وتنفيذها في كل بقاع ليبيا، وسيكون لدينا فرصة اليوم لتوقيع عدد من مذكرات التفاهم".

    وتوجه مدبولي، اليوم الثلاثاء، رفقة 11 وزيرا إلى العاصمة الليبية طرابلس، لبحث ملفات التعاون المشترك.

    وقالت رئاسة مجلس الوزراء المصري، في بيان، إن مدبولي غادر "ظهر اليوم مطار القاهرة الدوليّ، متوجهاً إلى العاصمة الليبية طرابلس، على رأس وفد يضم وزراء الكهرباء والطاقة المتجددة، والبترول والثروة المعدنية، والقوى العاملة، والتربية والتعليم والتعليم الفني، والتعاون الدولي، والصحة والسكان، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والنقل، والطيران المدني، والتجارة والصناعة، ورئيس الهيئة العامة للاستثمار، وعدد من ممثلي الجهات المعنية، والمستثمرين".

    انظر أيضا:

    مدبولي يكشف… كم يكلف المولود الدولة المصرية ليبلغ سن العشرين؟
    مدبولي: مصر من الدول القليلة في العالم التي ينمو اقتصادها رغم أزمة كورونا
    مدبولي: أمريكا طلبت من مصر معونات لأوروبا بعد الحرب العالمية
    مدبولي: مصر حريصة على دعم وتسوية الأزمة الليبية وقمنا بجهود كبيرة لتحقيق المصالحة
    مدبولي: مصر اجتازت اختبارا حقيقيا بتنظيم بطولة اليد وسط الجائحة.. صور
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook