09:33 GMT15 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    صدرت توجيهات ملكية للحكومة في الأردن باتخاذ إجراءات عاجلة متعلقة بفرض حظر التجوال.

    ونقلت صحيفة "السوسنة" عن مصادر مطلعة، أن الحكومة ستتخذ إجراءات عاجلة خلال الأسبوع الحالي، يتعلق أبرزها بأوقات الحظر الجزئي وحظر الجمعة.

    ورجحت مصادر أن تعقد الحكومة مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن إجراءاتها والتي تتمثل بتقليص الحظر الليلي إلى الساعة الـ 10 للأفراد والـ 9 للمنشآت، مشيرة إلى أن الحكومة بصدد إلغاء حظر الجمعة اعتبارًا من 30 أبريل/ نيسان.

    وصدر التوجيه الملكي للحكومة الأردنية بضرورة دراسة إجراءات للموازنة بين صحة المواطنين وتخفيف حدة إجراءات الحظر لتحريك عجلة الاقتصاد الوطني.

    يذكر أن بعض النواب الأردنيين كانوا قد طالبوا بإلغاء أوامر الدفاع، وحظر التجوال يوم الجمعة، وذلك في ظل الأزمات الاقتصادية التي يعاني منها الأردن وعمقتها الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لمواجهة وباء كورونا.

    وطالبت "كتلة العزم" النيابية في الأردن الحكومة، بإلغاء حظر يوم الجمعة، معتبرة أن آثار الحظر باتت تشكل خطرا على اقتصاد الدولة والحياة المعيشية للمواطنين.

    وقال النائب عبيد ياسين خلال جلسة تشريعية للنواب، إنه "آن الأوان لإلغاء العمل بقانون الدفاع والعودة للحياة الطبيعية في الأردن".

    من جانبها اعتبرت لما جمال العبسة، الخبيرة الاقتصادية الأردنية، أن تشدد الحكومة الأردنية بإجراءات الحظر الشامل والجزئي منذ فترة ليست بالقصيرة أدى إلى تدمير الكثير من القطاعات الاقتصادية الحيوية ذات الأثر على الناتج المحلي الإجمالي وعلى رأسها قطاع السياحة والتجزئة وغيرها من القطاعات المهمة.

    انظر أيضا:

    السيسي: مستعدون لتصدير الكهرباء لليبيا والسودان والأردن والعراق
    النواب الأردني: اعتداءات المستوطنين على المقدسيين بدعم من سلطات إسرائيل "إرهاب منظم"
    الأردن يحذر من تبعات "الهجمات العنصرية" على البلدة القديمة في القدس
    محامي رئيس الديوان الملكي الأردني السابق يكشف أسباب استثنائه من قرارات الإفراج
    في ظل مطالب النواب... هل تلغي الحكومة الأردنية أوامر الدفاع وحظر الجمعة؟
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook