09:02 GMT09 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أشارت وسائل إعلامية كويتية إلى أن المنتجات اللبنانية باتت تحت أعين الرقابة الدقيقة من جانب وزارة التجارة والصناعة.

    ونشرت صحيفة الرأي" الكويتية على صفحتها على الانترنت، يوم الأحد، بأن " المنتجات الهندية واللبنانية باتت تحت أعين الرقابة الدقيقة من قبل وزارة التجارة والصناعة، والتي بدأت أمس رصدها لمخزون الخضار والفواكه المتوافر منها في السوق المحلي".

    وأشارت المصادر إلى أن "تعليمات شفوية صدرت باستمرار السماح باستيراد شحنات الخضار والفواكه من لبنان بحراً وجواً في الوقت الحالي، مع تشديد الرقابة، ودعوة السلطات اللبنانية إلى العمل على ضمان خلو صادراتها من أي ممنوعات تعرّض صادراتها للحظر والمنع".

    كما وأعربت وزارة الخارجية في بيان عن تأييد الكويت التام لقرار المملكة العربية السعودية حظر دخول الخضار والفواكه من لبنان بسبب استغلالها من قبل البعض لتهريب المخدرات، كشفت مصادر مطلعة أن"الاتصالات والاجتماعات المتواصلة منذ يوم الجمعة الماضي توصّلت إلى اتفاق كي يسمح للشحنات اللبنانية التي دخلت حدود السعودية في طريقها إلى الكويت قبل نفاذ قرار المنع بدخول البلاد".

    هذا وكانت المملكة العربية السعودية قد أعلنت في وقت سابق عن إحباطها محاولة تهريب 2.4 مليون حبة مخدر، مخبأة في شحنة رمان، قادمة من لبنان.

    ووفقا لصحيفة "عاجل"السعودية، أعلنت الرياض، منع دخول إرساليات الخضراوات والفواكه اللبنانية إلى المملكة أو العبور من خلال أراضيها، ابتداءً من الساعة التاسعة صباحًا من يوم الأحد 25 أبريل.

    انظر أيضا:

    "أول تعليق لسفير لبنان في المملكة على تهريب المخدرات من بلاده إلى السعودية
    سفير السعودية لدى لبنان: المواد المخدرة المضبوطة تكفي لإغراق الوطن العربي
    الكلمات الدلالية:
    مخدرات, لبنان, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook