06:05 GMT10 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قال رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية حسان دياب، اليوم الاثنين، إن "السعودية ودولا أخرى تعرف أن حظر المنتجات اللبنانية لن يوقف تهريب المخدرات وإن التعاون يساعد في وقف تلك الشبكات".

    وأشار دياب إلى أن "لبنان واللبنانيين، لا يقبلون بالطبع أي أذى للأشقاء السعوديين، ونحن حريصون على أفضل العلاقات"، وفقا لما نقلته وكالة "رويترز".

    وأضاف: "نحن بالتأكيد مع المملكة في محاربة شبكة التهريب بفروعها اللبنانية والسعودية وخيوطها الممتدة من الدول ومع ملاحقة المتورطين".
    وقد أعلنت المملكة العربية السعودية، يوم الجمعة الماضية، عن إحباطها محاولة تهريب 2.4 مليون حبة مخدر، مخبأة في شحنة رمان، قادمة إلى لبنان.

    وقد قررت السعودية منع دخول إرساليات الخضروات والفواكه اللبنانية إلى المملكة، أو عبور أراضيها، ابتداء من الساعة التاسعة صباحا أمس الأحد، بعد أن لاحظت الجهات المعنية في المملكة تزايد استهدافها من قبل مهربي مخدرات مصدرها لبنان، أو تلك التي تمر عبر الأراضي اللبنانية.

    من جهتها، قالت الخارجية اللبنانية في بيان لها إن "تهريب المخدرات في حاويات أو شاحنات محملة بالفواكه والخضار من لبنان إلى الخارج، عمل يعاقب عليه القانون اللبناني، وأن تهريب المخدرات وشحنها يضر بالاقتصاد وبالمزارع اللبناني وبسمعة لبنان".

    هذا وأعلنت الإمارات العربية المتحدة، يوم أمس الأحد، عن تأييدها لقرار المملكة بحظر المنتجات الزراعية القادمة من لبنان.

    من جهتها أيضا، أعلنت الكويت اليوم الاثنين، عن تشديد الرقابة على المنتجات القادمة من لبنان، وأعربت من تأييدها التام لقرار السعودية حظر دخول الخضار والفواكه من لبنان.

    انظر أيضا:

    سفير السعودية لدى لبنان: المواد المخدرة المضبوطة تكفي لإغراق الوطن العربي
    الخسائر كبيرة... السلطات اللبنانية تتحرك بعد القرار السعودي
    الكلمات الدلالية:
    تهريب المخدرات, لبنان, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook