09:36 GMT15 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 43
    تابعنا عبر

    أكدت وسائل إعلام مصرية، مساء اليوم الاثنين، وفاة الشيخ حافظ سلامة قائد المقاومة الشعبية في محافظة السويس خلال حربي الاستنزاف وأكتوبر 73، عن عمر 95 عاما.

    تعرض سلامة لوعكة صحية إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد، دخل على أثرها مستشفى إمبابة ثم نقل بناء على طلبه إلى مستشفى الدمرداش بجوار مسجد النور بالعباسية، والذي ظل الشيخ سلامة إماما له لفترة طويلة.

    الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يلتقي مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في القاهرة، مصر 12 أبريل 2021
    © Sputnik . Press service of the Ministry of Foreign Affairs of the Russian Federation

    وعانى الشيخ حافظ سلامة من ضيق في التنفس وانخفاض نسبة الأكسجين في الدم حيث وصلت إلى 70%، وعدم انتظام في ضربات القلب، قبل وفاته اليوم متأثرا بإصابته بكوفيد-19.

    يشار إلى أن الشيخ حافظ سلامة يعد من رموز المقاومة الشعبية في مصر خاصة بعد دوره في حرب الاستنزاف ضد إسرائيل وصمود السويس ١٠٠ يوم.

    وكان الشيخ حافظ سلامة، أحد أسباب عدم استسلام مدينة السويس عقب الثغرة في حرب أكتوبر 73 ضد إسرائيل وصمود المدينة أمام الحصار، وفقا لموقع جريدة "أخبار اليوم" الرسمية المصرية.

    وقال عنه الفريق سعد الدين الشاذلي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية خلال حرب العاشر من رمضان/ السادس من أكتوبر 1973، "إن الشيخ حافظ سلامة رئيس جمعية الهداية الإسلامية، إمام وخطيب مسجد الشهداء، اختارته الأقدار ليؤدي دورا رئيسيا خلال الفترة من 23- 28 أكتوبر عام 1973م عندما نجحت قوات المقاومة الشعبية بالتعاون مع عناصر من القوات المسلحة في صد هجمات العدو الصهيوني وإفشال خططه من أجل احتلال المدينة الباسلة"، وفقا لذات الصحيفة.

    انظر أيضا:

    الجيش الإسرائيلي ينشر صورا جديدة لغولدا مائير في حرب أكتوبر
    "علينا الاستعداد لمواجهة محتملة مع إيران"... ليبرمان: نعيش وضعا أسوأ مما كنا عليه قبل حرب أكتوبر
    وفاة قائد عمليات القوات الجوية المصرية في حرب أكتوبر
    ليبرمان: لسنا في حاجة لانتظار كارثة أخرى على غرار "حرب أكتوبر" في إسرائيل
    الكلمات الدلالية:
    السويس, فيروس كورونا, حرب أكتوبر, وفاة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook