08:31 GMT11 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الصحة المغربية، أنها توسع، ابتداء من اليوم الأربعاء، الفئة المستفيدة من عملية التلقيح الوطنية ضد فيروس كورونا.

    وذكرت صحيفة "المغرب اليوم" إن التلقيح سيشمل المواطنات والمواطنين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 55 و60 سنة، بعد أن كانت الحملة قد أعطت الأولوية لكبار السن، والمصابين بالأمراض المزمنة.

    ودعت الوزارة المواطنين المستهدفين إلى "مواصلة الانخراط في هذا الورش الوطني الكبير، بهدف تحقيق المناعة الجماعية"، وذلك من خلال إرسال رسالة نصية قصيرة إلى الرقم المجاني 1717 أو من خلال البوابة الإلكترونية www.liqahcorona.ma للحصول على موعد ومكان التلقيح الخاص بهم.

    وجاء قرار توسيع الفئة المستهدفة من اللقاح بعد أن أقر رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني، في كلمة له مساء أول من أمس، بتباطؤ عملية التلقيح في المغرب في الأسابيع الأخيرة، قائلاً إن ذلك يعزى إلى الصراع والتنافس على اللقاحات.

    وكانت السلطات المغربية قد اتخذت عددا من الإجراءات في شهر رمضان، تنص على منع التنقل الليلي، من الساعة الثامنة مساءً إلى السادسة صباحاً، مع الحد من التنقل بين المدن، قال العثماني إن هذه الإجراءات أظهرت نجاعتها، حيث تبين تراجع أو استقرار حالات الإصابة خلال الأيام العشرة الأولى من رمضان. وأضاف العثماني أن المغرب يقترب من تسجيل 9 آلاف حالة وفاة بسبب كوفيد، لكن وضعه أفضل من دول أخرى تعرف انتشار الوباء.

    انظر أيضا:

    بعد تحذيرها من فوارق طبقية في المملكة... منظمة دولية تشيد بمشروع "الحماية الاجتماعية" المغربي
    بسبب "ابن تيمية"... مغنية شعبية مغربية تتعرض لانتقادات ساخرة.. فيديو
    المغرب يعبر عن سخطه من استضافة إسبانيا زعيم البوليساريو
    رئيس الحكومة المغربية يتحدث عن "فضيحة" سببتها البوليساريو لإسبانيا
    ما مسار العلاقات المغربية الإسبانية بعد استضافة مدريد لزعيم البوليساريو؟
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook