01:18 GMT20 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 03
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الدفاع في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، يوم الأربعاء، إلحاق خسائر في الأرواح بجماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، في قصف بمحافظة مأرب، مسرح القتال الأعنف بين الجانبين منذ أكثر من ثلاثة أشهر، شمال شرقي اليمن.

    القاهرة - سبوتنيك. وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية التابع لوزارة الدفاع، عبر "تويتر"، إن "الجيش الوطني شن قصفا مدفعيا على الحوثيين في جبهة صرواح غربي مأرب، أوقع قتلى وجرحى في صفوفهم".

    من جهة ثانية، ذكر تليفزيون "المسيرة" الناطق باسم جماعة الحوثيين، أن التحالف العربي نفذ 7 غارات جوية على محافظة مأرب، تركزت 5 غارات منها على مديرية صرواح غربي مأرب، فيما استهدفت غارتان مديرية مدغل شمال غربي المحافظة الغنية بالنفط.

    والاثنين، أعلن الجيش اليمني مقتل وإصابة أكثر من 23 مسلحا من الحوثيين خلال استدراجه العشرات من عناصر الجماعة إلى كمين في جبهة المشجح غربي مأرب.

    وسيطرت قوات الجيش اليمني، مطلع الأسبوع الحالي، على مواقع وصفت بـ "المهمة" في جبهة الكسارة شمال غربي مأرب، خلال عملية هجومية واسعة استهدفت المقاتلين الحوثيين، وفقا للدفاع اليمنية.

    وتشهد محافظة مأرب، منذ أكثر من ثلاثة أشهر، معارك محتدمة بين الجيش اليمني والمقاتلين الحوثيين، اثر إطلاق الجماعة حملة عسكرية للسيطرة على مركز المحافظة مدينة مأرب، التي تمثل أهمية سياسية وعسكرية واقتصادية كبيرة في الصراع الدائر في اليمن منذ نحو 6 أعوام، حيث تضم مقر وزارة الدفاع وقيادة الجيش إضافة إلى حقول ومصفاة صافر النفطية.

    انظر أيضا:

    الجيش اليمني يعلن مقتل وإصابة 23 من "أنصار الله" في كمين غرب مأرب
    الجيش اليمني: مقتل 20 من "أنصار الله" في قصف جنوب مأرب
    الجيش اليمني يعلن السيطرة على مواقع مهمة في هجوم على "أنصار الله" شمالي مأرب
    الجيش اليمني يعلن السيطرة على مواقع "استراتيجية" إثر مواجهات مع "أنصار الله" شرق الجوف
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook