11:29 GMT21 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    هدد وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، بإعادة الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة "سنوات للوراء"، مقابل كل يوم يطلقون فيه الصواريخ تجاه المواطنين الإسرائيليين.

    وقال غانتس في تغريدة عبر حسابه على "تويتر"، اليوم الثلاثاء: "أجريت سلسلة من المناقشات وتقييمات للوضع في القيادة الجنوبية مع رئيس الوزراء ورئيس الأركان وقائد القيادة، كما التقيت برؤساء السلطات المحلية في منطقة الغلاف"، المتاخمة لقطاع غزة.

    وأضاف: "ضرب الجيش الإسرائيلي والقوات الأمنية وسيواصلان ضرب حماس والجهاد الإسلامي بقوة. الضربة التي سيتلقونها ستكون أقوى".

    وتابع: "مقابل كل يوم إطلاق نار على مواطنين إسرائيليين - سنعيدهم إلى الوراء سنوات".

    وقتل إسرائيليان، وأصيب 5 آخرون منهم 2 في حالة حرجة، اليوم الثلاثاء، بصواريخ أطلقتها فصائل فلسطينية من قطاع غزة تجاه مدينة عسقلان جنوبي إسرائيل.

    وقالت حركة "حماس" الفلسطينية إنها أطلقت 137 صاروخا خلال 5 دقائق على عسقلان وأشدود ومستوطنات أخرى في المنطقة المتاخمة للقطاع والمعروفة باسم "غلاف غزة".

    وأصدر الجيش الإسرائيلي بيانا مقتضبا طالب فيه سكان عسقلان بالبقاء في الملاجئ العامة والغرف المحصنة في ظل القصف المكثف الذي تشهده المدينة.

    وكان رئيس الأركان الإسرائيلي أفيف كوخافي أمر، اليوم الثلاثاء، بمواصلة استهداف مواقع حركتي "حماس" و"الجهاد" في غزة وتكثيف الغارات ضد القطاع في عملية جوية حملت اسم "حارس الأسوار".

    وخلف القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ مساء أمس الإثنين، 24 قتيلا بينهم 9 أطفال، إضافة إلى إصابة 103 آخرين بجراح.

     

    انظر أيضا:

    الأركان الإسرائيلية تأمر بمواصلة العمليات في غزة وتكثيف الغارات ضد القطاع
    قصف صاروخي من غزة على أشدود يخلف مصابين إسرائيليين... فيديو
    "الله يسهل عليك يابا"...مشهد مؤثر لطفل يلاحق جنازة والده في غزة
    حاصروه بالأسئلة.. رد فعل مسؤول أمريكي عند سؤاله عن قتل أطفال غزة
    مقتل اثنين من قيادات حركة "الجهاد الإسلامي" في غارة على غزة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook