09:50 GMT19 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 72
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الخارجية الروسية، في تعليقها على المحادثات بين نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، و نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، موسى أبو مرزوق، أن الحركة أكدت استعدادها لوقف أي عمليات عسكرية ضد إسرائيل بشرط واحد.

    وقالت الخارجية الروسية في بيان: "أكد موسى أبو مرزوق، نيابة عن قيادة حماس، أن الحركة مستعدة لوقف أي عمليات عسكرية ضد إسرائيل على أساس المعاملة بالمثل، وعلى أساس ممارسة المجتمع الدولي الضغط اللازم على الجانب الإسرائيلي لوقف عملياته العسكرية في المسجد الأقصى والقدس الشرقية والإجراءات غير القانونية ضد سكانها العرب الأصليين".

    وبحسب البيان، "شدد الجانب الروسي على أهمية الوقف الفوري للعنف، وعدم جواز الهجمات على المدنيين بغض النظر عن جنسيتهم ودينهم ، بما في ذلك قصف أهداف مدنية في الأراضي الإسرائيلية والفلسطينية".

    وتصاعدت التوترات في قطاع غزة بعدما أمهلت حركة "حماس" إسرائيل للانسحاب من المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح والإفراج عن جميع المعتقلين خلال الأحداث الأخيرة في القدس. وتواصل الفصائل الفلسطينية إطلاق صواريخ تجاه المستوطنات والبلدات الإسرائيلية بما في ذلك القدس ردا على بدء تل أبيب عملية عسكرية ضد قطاع غزة.

    وردت إسرائيل، بشن غارات جوية عنيفة على القطاع؛ أسفرت عن مقتل 56 فلسطينيا بينهم نساء وأطفال، و335 جريحًا وتدمير مبان سكنية ومقرات تابعة للشرطة، وأخرى لفصائل فلسطينية مسلحة.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook